الأرصاد تعلن مفاجأة من الثلاثاء إلي الجمعة أمطار رعدية تضرب بعض المحافظات وتكشف السبب

الأرصاد تعلن مفاجأة حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تغيرات الطقس التي قد تشهدها مصر في الأيام القادمة وأكدت أن البلاد ستتعرض لاحتمالات هطول الأمطار يوم الثلاثاء المقبل كما دعت غانم إلى متابعة النشرات الجوية وتوخي الحذر لضمان السلامة خلال هذه الفترة.

الأرصاد تعلن مفاجأة من الثلاثاء إلي الجمعة

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات أنه من المتوقع أن تشهد البلاد فرصًا لسقوط أمطار على جنوب مصر اعتبارًا من الثلاثاء المقبل وحتى الجمعة. ويُتوقع أن تكون هذه الأمطار رعدية، نتيجة لارتفاع الحزام المداري لشمال السودان، وتأثير السحب الرعدية والرياح الهابطة من هذه السحب.

الأرصاد تعلن مفاجأة هطول أمطار

الموجة شديدة الحرارة

وأضافت غانم أن الموجة شديدة الحرارة ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى تصل إلى 37 درجة مئوية، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

وأكدت أن البلاد لا تزال تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مع وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا من 5 إلى 6 كيلومترات فوق سطح الأرض، مما يزيد درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات فوق المعدلات الطبيعية.

حالة الطقس
حالة الطقس

أجواء شديدة الحرارة

وأشارت إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة خلال النهار، خاصة في المناطق الداخلية، بينما ستكون مائلة للحرارة ورطبة في المناطق الساحلية، وشديدة الحرارة في المناطق الجنوبية.

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في جنوب الصعيد ستصل إلى ما بين 45 و46 درجة مئوية، بينما تتراوح درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 37 و38 درجة مئوية وأضافت أن درجات الحرارة في السواحل الشمالية ستتراوح بين 34 و35 درجة مئوية، ولكن درجات الحرارة المحسوسة ستكون أعلى من المقاسة بحوالي 3 إلى 4 درجات.