«إلحق نفسك قبل فوات الاوان».. تعرف على 3 خطوات بسيطة سوف تحمي حساب الواتساب من الاختراق!!

 

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة لحماية الواتس اب من الاختراق، حيث أصبح تطبيق الواتس اب من أهم تطبيقات الدردشة التي لا يستطيع معظم الأشخاص الاستغناء عنها. تجاوز عدد مستخدمي تطبيق واتساب في العالم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً، بحسب آخر الإحصائيات الرسمية، ورغم انتشاره الواسع. وحرصت شركة “ميتا” المالكة للتطبيق على تأمينه، لكن لا تزال هناك بعض الثغرات التي يمكن من خلالها للقراصنة التجسس على محادثات بعض المستخدمين أو مراقبتها. هناك عدة طرق لحماية حسابك من هؤلاء المتسللين، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على كيفية مراقبة الواتساب؟

ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب” تعني أن جهازك مراقب وهناك من يتجسس عليك

أولاً، قبل معرفة من يراقبك على الواتساب، يجب عليك معرفة الطريقة التي يتم من خلالها ربط حسابك على الواتس اب على الجوال بالكمبيوتر. ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى رابط واتساب ويب ومن ثم مسح الرمز المربع الموجود على الهاتف المحمول بعد فتح تطبيق الواتس اب، بحيث يكون حسابك مرتبط بالواتس اب على الكمبيوتر أو اللاب توب، مما يجعل جميع رسائلك ومحادثاتك وصورك تظهر على جهاز الكمبيوتر المرتبط بالهاتف المحمول عبر تطبيق WhatsApp Web، والذي أطلقه تطبيق WhatsApp ليسهل على المستخدمين استخدام تطبيق WhatsApp على جهاز الكمبيوتر، مما يسهل عليهم استخدام التطبيق.

هل تعلم أن حسابك على الواتساب قد تم اختراقه؟

يعتبر يمكنك الآن التأكد من أن تطبيق WhatsApp للهاتف المحمول الخاص بك مرتبط بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تنفيذ واتباع الخطوات التالية.

  1.  افتح تطبيق الواتساب على هاتفك المحمول.
  2.  ثم قم بإدخال العلامة (3 نقاط) الموجودة أعلى واجهة التطبيق.
  3.  ثم قم بتسجيل الدخول إلى واتساب ويب من النافذة المنسدلة.

حيث سيظهر لك المتصفح الذي تم الوصول إليه من حساب WhatsApp الخاص بك والذي تم ربطه بتطبيق WhatsApp الخاص بك. إذا كنت أنت من ربطه بهذا المتصفح، فلا تقم بحذفه. إذا لم تقم بربط حسابك على واتساب ويب، فيجب عليك إزالته على الفور، وعندما تقوم بإزالة المتصفح الذي يظهر لا يمكن لأحد الوصول إلى حسابك مطلقًا، لذلك ستتحرر من المراقبة على واتساب، كما توضح الصور التالية:

وبذلك يمكنك معرفة الشخص الذي يستخدم هاتفك المحمول وقام بربط حسابك على الواتس اب على الكمبيوتر بعد أن تتخلص من هذا الارتباط وتستمتع بخصوصية حسابك.