وداعًا لطرق تنظيف الشباك القديمة.. “هيرجع جديد في ثواني” تنظيف الشبابيك الخشب من التراب بسرعة الصاروخ!!

الشيش الخشب هو التطور الطبيعي والنسخة المتطورة للمشربية القديمة والشيش الخشب له مميزات عديدة منها أما يسمح بمرور ضوء الشمس ولكن يعمل على كسر درجة حرارتها والحفاظ على درجة حرارة البيت كما أن من بالخارج لايمكن أن يرى ما بداخل البيت بعكس الموجود داخل البيت وبهذا فهو يوفر الخصوصية لأهل البيت كما أنه يمنع دخول الحشرات والكائنات الغير مرغوبة.

ولكن كما أن له مميزات، فله أضرار منها أن الأتربة والغبار يتراكم عليه ونجد صعوبة في تنظيفه ويعطي مظهر غير جمالي وتراكم هذه الأتربة أمر غير صحي فهو بسبب مشاكل للجهاز التنفسي ولذلك يجب علينا تنظيفه بشكل دوري حتى لا نسمح لأي مخلفات أو أتربة بالتراكم عليه والتسبب في أي مشكلات صحية.

طريقة تنظيف الشيش

يمكنك باستخدام بعض الأدوات المنزلية البسيطة من القيام بتنظيف الشيش من الخارج وذلك لأن الجزء الخارجي هو الجزء المعرض للعوامل الجوية المختلفة وبالتالي عند تنظيفه لا بد من الأخذ في الاعتبار أننا سنقوم بطرد التراب للخارج بعيدا عن مداخل البيت وإليك طريقة سهلة لجعل الشيش يبدو كأنه جديد ، كل ما عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. ‌قومي بإحضار فرشاة أو أي مكنسة صغيرة وقومي بإزالة الأتربة المتواجدة على الشيش وتنظيفه جيدا من اي اوساخ أو أتربة عالقة به.
  2. ‌عليك احضار دلو به كمية من الماء والخل وصودا الخبز ( بيكربونات الصوديوم).
  3. ‌باستخدام قطعة قماش نظيفة قومي بغسل الشيش بالماء والخل والبيكربونات وذلك من أجل القضاء على الحشرات أو بيض الحشرات الموجود بين درجات الخشب ومنع أي حشرة من الدخول للمنزل، فالخل من الروائح النفاذة والطاردة بالنسبة للحشرات.
  4. ‌يجب عليك ان تقومي باستخدام الصابون السائل وغسل الشيش بالطريقة العادية وإذا قمت بوضع منظفات أكثر فسيكون هذا افضل بالتأكيد.
  5. ‌بعد القيام بتنظيف الشيش والتخلص من كل شيء يمكنك أن تقومي باحضار فوطة قطنية ومسح الشيش وتجفيفه من المياه الموجودة به وستلاحظين مدى نظافة الشيش ولمعانه.