الحلم بقى حقيقة.. بشرى سارة عن موعد تشغيل الأتوبيس الترددي رسمياً على الطريق الدائري

يحلم العديد من المواطنين بالقضاء على العشوائية على الطريق الدائري الحيوي وتوقف الحوادث المرورية وتنظيم عملية السير على المرفق الحيوي، وهو ما عملت عليه وزارة النقل خلال الفترة الماضية حول مشروع الأتوبيس الترددي BRT، إذ يعتبر مشروع قومي على الطريق الدائري، إذ تكثف وزارة النقل جهودها من أجل الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية.

موعد تشغيل الأتوبيس الترددي

وحسبما ذكر مصدر مطلع إنه جرى تنفيذ خطوات جادة ومسافة كبيرة في المرحلة الأولى لتشغيل مشروع الأتوبيس الترددي على أن يتم دخول المرحلة الأولى حيز التنفيذ وتشغيل الأتوبس على الطريق الدائري الأشهر القليلة المقبلة، لافتا إلى أن تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع تجاوزت الـ90% للمحطات.

الحلم بقى حقيقة.. بشرى سارة عن موعد تشغيل الأتوبيس الترددي رسميا على الطريق الدائري

إجمالي تكاليف مشروع الأتوبيس الترددي

يقول اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن الدولة حريصة على الانتهاء من مشروع الأتوبيس الترددي BRT سواء المرحلة الأولى والثانية ورصدت نحو 9.5 مليار جنيه من أجل تشغيل 36 محطة على الطريق الدائري، وجرى تطوير الطريق وتوسعته.

وأوضح أن هناك مستهدفات للمشروع هو تشغيل 100 أتوبيس كهربائي بطول الطريق الدائري وربطه بوسائل النقل الأخرى منها مواقف السيرفيس أسفل الطريق الدائري، إضافة إلى وسائل النقل الأخرى مثل المترو والقطارات والسوبر جيت.

معلومات عن مشروع الأتوبيس الترددي

وتضمنت المرحلة الأولى من مشروع الأتوبيس الدائري تنفيذ 36 محطة وتشمل اعمال توسعة من محور المريوطية الميب حتى طريق الإسكندرية الزراعي، لكن المرحلة الثانية تضم 13 محطة وبذلك تصبح إجمالي المحطات 49 محطة.

أما عن نظام التذاكر هناك تذاكر تباع بأسعار ثابتة، والأخرى تتم عن طريق عدد المحطات التي يمر بها الراكب على غرار المترو، وتعتمد تكلفة الرحلة على المسافة حيث سيتم احتسابها بالكيلو متر.