أبرزها اللحوم الحمراء والأسماك.. انتبه مجموعة من الأطعمة لا يجب غسلها قبل الطهي قد تؤدي إلى كارثة حقيقية!!!

هناك العديد من الأطعمة التي تقوم سيدة المنزل بشرائها بشكل متكرر ولكن البعض منها قد لا يحتاج إلى أن يتم غسله قبل أن يتم طهيه، منها اللحوم لأن ذلك يمكن أن يجعل تلك اللحوم معرضة لتكون بكتيريا عليها ويجعلها ضارة بصحة الإنسان، وهذا ما أوضحته الاستاذة الدكتورة سالي الفقي التي تشغل المنصب رئيس قسم الإرشاد بمجرد الطب البيطري داخل محافظة الغربية، وفي هذا التقرير وفي السطور القادمة لها سوف نتعرف معا على تلك الأطعمة التي ينصح بالابتعاد تماما عن غسلها قبل أن يتم طهيها.

أطعمة لا يجب تنظيفها قبل الطهي

الدواجن والأسماك واللحوم الحمراء، حيث أن غسيل كلا من الدواجن والأسماك قد يعرضها إلى الإصابة بالبكتيريا وتنتشر البكتيريا في جميع أجزاء الدواجن وهذا بدوره يمكن أن يؤثر على صحة الإنسان بشكل سلبي، وكذلك تنتشر البكتيريا في جميع أنحاء المطبخ والأمر ذاته ينطبق على الأسماك النيئة واللحوم الحمراء.

المشروم، قد يكون الأمر ليس خطير بخصوص المشروم في جانب انتشار البكتيريا، ولكن غسل المشروم قبل طهي يمكن أن يؤثر علم النفس وطعمه خاصه وأنه يمتص نسب مرتفعة من الماء لذلك يفضل أن يتم مسحه ببعض المناديل الورقية بدلاً من غسله.

البيض، وهو من أكثر أنواع الأطعمة التي يتم طهيها بشكل يومي ولكن لا ينصح ابدا بوصل البيض قبل الطهي، لأن هذا يتسبب في اختراق الماء لمسام البيض و إزالة بعض العناصر الأساسية المفيدة في مكونات البيض الداخليه.