الحقوا املوا الجراكن.. قطع المياه غداً عن هذه المناطق لمدة 14 ساعة

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القاهرة تنويها حول انقطاع المياه عن بعض الأماكن بها، حرصا منها على استعداد المواطنين جيدا قبل قطع التيار المائي، خاصة الأماكن الحيوية مثل المستشفيات والمساجد، موضحة من خلال إعلانها كافة التفاصيل الخاصة بأماكن انقطاع المياه والسبب وراء ذلك، وكذلك موعد قطع المياه وعودة الخدمة من جديد.

قطع المياه
الحقوا املوا الجراكن.. قطع المياه عن بعض المناطق في محافظة القاهرة لمدة 14 ساعة في هذا التوقيت

موعد قطع المياه

وفي هذا الإطار، كشفت محافظة القاهرة في بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن جميع مراحل زهراء مدينة نصر، إسكان الضباط (2000-4000)، إسكان زاهر، جبل الكعبة، مدينة هليوبوليس الجديدة بالحي العاشر، والمرحلتين 5 و6 بمدينة الأمل في مدينة نصر ستشهد انقطاعا في المياه لمدة 14 ساعة بدءًا من الساعة 12 منتصف الليل يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو 2024، وحتى الساعة 2 ظهرًا يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، كما ستشهد مناطق أخرى ضعفاً في ضغط المياه مثل: المنطقة الأولى والثانية بمدينة الأمل، منطقة الاستثمار بالمقطم، وزهراء المعادي. لذلك يجب على قاطني هذه المناطق المتضررة الاستعداد الجيد.

أسباب قطع المياه

وأوضحت الشركة في بيانها أن سبب قطع المياه يرجع إلى أعمال تحويل مسار خط الطرد بقطر 1000 مم في رافع الاستثمار، والذي يتعارض مع غرفة الدفع الخاصة بالخطوط الطاردة لمحطة أبو عويقل الجديدة بقطر 1400 مم، مما يستدعي انقطاع المياه خلال هذه الفترة.

سيارات مياه شرب صالحة

وناشدت المحافظة المواطنين وكذلك المصالح الحكومية وكذلك الوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات والمخابز بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، كما أشارت محافظة القاهرة إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب، بالأماكن المتأثرة بانقطاع المياه، مشيرة في بيانها أنه يمكن الإتصال بالطوارئ من خلال الخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم فورًا.