مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات .. كشف حقيقة تطبيق 15% زيادة سنوية لمستحقات الشهر المقبل

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، أن المعاشات يتم صرفها لهؤلاء المواطنين من المستحقين لها في اليوم الأول من كل شهر ميلادي جديد، وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة أن زيادة المعاشات تقرر سنويا في شهر يوليو.

المعاشات

وتابع، خلال تصريحاته أن الظروف الاقتصادية التي تسببت فيها جائحة كورونا والحرب الروسية وآثار التضخم قد دفعت الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلي تقديم موعد صرف زيادة المعاشات لهذا العام حتي شهر مارس اعتبارا من شهر يوليو الجاري.

زيادة المعاشات

وتابع اللواء جمال عوض، أن زيادة المعاشات بنسبة 15% والتي صرفت في شهر مارس 2024 كلفت الدولة نحو 66 مليار جنيه، واستفاد منها بنحو 11 مليون مواطن، وأشار “عوض” إلى تدخل السيد رئيس الجمهورية في بعض الأحيان من أجل تقديم حزم دعم إضافية للمواطنين من فئـه أصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع يبلغ 300 جنيه في شهر أكتوبر 2023.

المعاشات

هذا وقد أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، أن الهيئة مستمرة في جهودها من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم، كما شدد على أن ما تم تحقيقه يعد بمثابة ثورة في مجال التأمينات الاجتماعية.

زياده المعاشات شهر اغسطس 2024

 

وقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن كل الاخبار التي ترددت فيما يخص زيادة المعاشات غير صحيحه، ولكن الوزارة قد نوهت على انه من المقرر أن يتم صرف كل المعاشات في  يوم 1 اغسطس 2024، بزيادة شهر مارس الماضي ولا تطبق أى زيادة جديدة، وفي حين قررت الوزارة تواجد أى زيادة جديدة يتم الإعلان عنها من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة على جميع المواقع الالكترونية.