وزاره الطيران توضح حقيقة سقوط طائرة مصرية ووفاة جميع ركابها وتصدر بيان رسمى

وزارة الطيران تكشف حقيقة سقوط طائرة مصرية ووفاة جميع ركابها ..نفت وزارة الطيران المدني المصرية ما تم تداوله على بعض مواقع السوشيال ميديا بشأن سقوط طائرة مصرية ووفاة جميع ركابها، وأكدت أنه لا صحة لهذه الشائعات .
ووفقًا لنشرة أخبار قناة القاهرة الإخبارية، نفت وزارة الطيران المدني تحطم طائرة مصرية.

وزاره الطيران المصرية تنفي سقوط طائرة مصرية

وزاره الطيران المصرية تنفي خبر سقوط طائرة مصرية

ونفت وزارة الطيران المدني كل هذه الأنباء في بيان رسمي، مؤكدةً أن كل هذه الأنباء غير صحيحة، وناشدت جميع مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بضرورة تحري الدقة والتأني في نشر أي أخبار، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والموثوقة تجنباً لإثارة البلبلة والقلق بين المواطنين. وناشدت الوزارة جميع مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام المختلفة بضرورة استقاء المعلومات من المصادر الرسمية والموثوقة لضمان نشر أي أخبار بدقة وحرص وعدم إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين.

وزاره الطيران المصرية تنفي سقوط طائرة مصرية
وزاره الطيران المصرية تنفي سقوط طائرة مصرية

بيان وزارة الطيران

وأهابت وزارة الطيران المدني بجميع الإعلاميين ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والحذر قبل نشر أو تداول أي أخبار أو معلومات قد تثير البلبلة أو القلق بين الجمهور.

كما نفت وزارة الطيران المدني ما تردد من أنباء عن سقوط الطائرة المصرية.

وقالت الوزارة في بيان لها: ‘نود أن نؤكد أن هذا الخبر هو محض خدعة محضة. وتهيب وزارة الطيران المدني بجميع المؤسسات الإعلامية ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة والحذر قبل نشر أو نشر أي أخبار أو معلومات قد تثير البلبلة والقلق بين الجمهور.

وزاره الطيران المصرية تنفي سقوط طائرة مصرية
وزاره الطيران المصرية تنفي سقوط طائرة مصرية

حقيقة ما تردد عن سقوط طائرة

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر مصرية في تصريحات على قناتي ”العربية نت“ و”الحدث“ حقيقة ما تردد عن سقوط طائرة في المغرب أو الجزائر ومقتل عدد من الركاب الذين كانوا على متنها.

وقالت المصادر إن ما حدث كان تجربة طارئة أجرتها الجهات والسلطات المختصة، موضحة أن التجربة تمت في السودان وليس في المغرب أو الجزائر، وأكدت أن التجربة الطارئة كانت عبارة عن اختبار لجهاز الإرسال والاستقبال بين مراكز الاتصال.