حقيقة تسونامي البحر المتوسط.. بيان حاسم من البحوث الفلكية بشأن هذا الأمر

كشف صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية تفاصيل ما ورد خلال الساعات الماضية بشأن توقع عالم الزلازل الهولندي بوقوع تسونامي في منطقة البحر المتوسط، بعدما حدوث زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر في جزيرة كريت اليونانية.

حدوث موجة تسونامي في البحر المتوسط وغلق الشواطئ

وأوضح صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل توقعات العالم الهولندي بشأن حدوث موجة تسونامي في البحر المتوسط وغلق الشواطئ ومنع نزول المواطنين في البحر في عدد من المحافظات.

وأضاف أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد أن ظهور الخبير والعالم الهولندي على الساحة تسبب في حالة من القلق والتوتر بين المواطنين في عدد من الدول وهو ما حدث مؤخرًا بتوقعه حدوث زلزال في البحر المتوسط.

إجراءات الدولة لحماية المواطنين من تسونامي

وأشار صلاح الحديدي، إلى أن هناك إجراءات احترازية تتخذها الدولة لحماية المواطنين والمترددين على المصايف في المحافظات الساحلية ومن بينها بورسعيد والإسكندرية وشرم الشيخ، مردفا: الزلزال يحدث في المحيطات الكبيرة والواسعة ويظهر ذلك من خلال ارتفاع موجات المياه وهي أشبه بموجات تسونامي.

أستاذ بالعهد القومي للبحوث الفلكية يرد على العالم الهولندي.. ويكشف حقيقة التعرض لموجات تسونامي.. قال إيه؟
أستاذ بالعهد القومي للبحوث الفلكية يرد على العالم الهولندي.. ويكشف حقيقة التعرض لموجات تسونامي.. قال إيه؟

 

وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية أسباب ظهور انحسار المياه في بعض الشواطئ مشيرًا إلى أن ذلك يرجع إلى ظاهرة المد والجزر وتحدث بشكل دوري كل عام، نافيا ما تردد حول وجود كائن بحري غريب أو وجود مؤامرات باستخدام سلاح وهمي.

وشدد المعهد القومي للبحوث الفلكية على عدم الانسياق وراء الشائعات لمجرد أنها تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أو الجروبات الخاصة، موضحا أنه يرجى عدم الانسياق وراء نظريات المؤامرة لمجرد أنها تعطي إحساسا بالغموض أو التعالي بمعرفة وهمية لما يجرى في الخفاء.