أمطار على هذه المناطق الأرصاد تحذر مما سيحدث في الطقس الساعات القادمة

الأرصاد , في ظل انتشار موجة حارة تجتاح معظم مناطق مصر ، حذر الدكتور محمد علي فهيم ، رئيس مركز معلومات تغير المناخ ، من الأحوال الجوية القادمة . من المتوقع أن تشهد بعض من المناطق ، و خاصة جنوب شرق أسوان ، هطول أمطار خفيفة رعدية خلال الساعات القليلة المقبلة .

 

بيان الأرصاد الجوية

الأرصاد تكشف تأثير الموجة الحارة وموعد انكسارها

وفقًا لما أفاد به فهيم ، فإن الموجة الحارة التي بدأت منذ بداية الأسبوع الثاني من شهر أبيب ، سوف تستمر لمدة 10 أيام قادمة . من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى مستويات غير عادية على مختلف أنحاء الجمهورية ، نتيجة لسيطرة منخفض الهند الموسمي على الأجواء .

الظواهر الجوية المتوقعة
الظواهر الجوية المتوقعة

 

أهم الظواهر الجوية المتوقعة

الظروف الجوية المترافقة مع الموجة الحارة تشمل تكرار الموجات الحارة المتتالية وارتفاع درجات الحرارة ليلاً . تتوقع السلطات المختصة استمرار هذه الأحوال حتى نهاية الأسبوع القادم ، مع توقعات بانخفاض طفيف في درجات الحرارة بداية من الجمعة المقبلة .

 

نشرت هيئة الأرصاد الجوية
نشرت-هيئة-الأرصاد-الجوية

نشرت هيئة الأرصاد الجوية وتوقعات الأمطار

تشير النشرة الجوية إلى فرصة لهطول أمطار خفيفة رعدية في مناطق جنوب مصر ، مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال و الأتربة من اليوم و حتى الجمعة 26 يوليو.

تواجه مصر في الوقت الحالي ظروف جوية استثنائية تتمثل في موجة حارة شديدة الحرارة وهو ما يستدعي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لحماية الصحة العامة و التكيف مع الظروف الجوية القاسية. من المتوقع أن يتم تحسن الأوضاع الجوية بشكل تدريجي بداية من نهاية الأسبوع ، وهو ما يخفف من حدة الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد حاليًا.