الأرصاد تصدم المواطنين بإعلان عن ارتفاع جديد وكبير في درجات الحرارة تتخطى الـ44

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون هناك شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية، وتكون الرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا على معظم المناطق، مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في أقصى جنوب البلاد بشكل متقطع، مع فرص هطول أمطار خفيفة وأحياناً رعدية في مناطق أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وفي حالة البحر الأبيض المتوسط ​​يكون الطقس خفيفاً إلى معتدل، ويتراوح ارتفاع الموج بين متر و1.75 متر، والرياح السطحية تكون شمالية غربية، وفي حالة البحر الأحمر تكون الرياح شمالية غربية. كن معتدلاً. 

ارتفاعاً مستمراً في درجات الحرارة

ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 متر و2 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، بحسب بيان صحفي لهيئة الأرصاد الجوية.

ارتفاعاً مستمراً في درجات الحرارة

أكد الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعاً مستمراً في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية وموجة الحر الشديدة التي تؤثر على أغلب محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أن وحتى يوم الخميس المقبل، تسجل درجات الحرارة 38 درجة مئوية على القاهرة الكبرى نهارا.

وتابع الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع في مستويات الرطوبة، وبالتالي الشعور بارتفاع في درجات الحرارة، مؤكداً أنه اعتباراً من يوم الجمعة يطرأ تغير طفيف على درجات الحرارة مصادر الكتل الهوائية، ويطرأ انخفاض طفيف على هذا الارتفاع بمعدل درجة إلى ثلاث درجات، وتسجل القاهرة ما بين 35 و36 درجة مئوية، ويظل الطقس شديد الحرارة نهارًا.

أمطار خفيفة ابتداء من اليوم

وأشار إلى أن هناك فرص لهطول أمطار خفيفة ابتداء من اليوم على أقصى جنوب مصر، قد يصاحبها بعض الرمال والأتربة، بسبب الأمطار الموسمية التي يشهدها السودان.

ارتفاع درجات الحرارة ليلاً

وأضاف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على قناة “الأولي” الفضائية، أن جنوب الصعيد يسجل أعلى معدل وتبلغ درجة الحرارة حوالي 44 درجة مئوية، موضحاً أن المحافظات الشمالية تشهد أقل ارتفاع في درجات الحرارة نهاراً، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة ليلاً، حيث تصل أدنى درجات الحرارة إلى 27 و28 درجة مئوية.