ابتعد عنها فورا .. طبيب يحذر من عادة بسيطة تسبب موت الشباب في سن صغير

أوضح عميد معهد القلب السابق، الدكتور جمال شعبان، أسباب الإصابة بالأزمات القلبية ووفاه الشباب في سن صغير متأثرين بها، وقد أكد “شعبان” أن أول وأقدم إصاة بألم القلب في التاريخ كان قلبا مصريا، وكان لـ الأميرة ميريت.

أول مراحل الإصابة بالقلب

وصرح الدكتور جمال شعبان، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير” والذي يتم إذاعته على قناة صدى البلد الفضائية، إن الضغط والذي يسمى بـ “القاتل الصامت” علينا أن نقوم بقياسه بصورة مستمرة، كما نوه أن وفاة صغار السن أثر الإصابة بـ أزمات القلب يكون السبب فيها الأرق، وأشار إلى أن الضغط هو أول مراحل الإصابة بكلا من القلب والكلى والعين، يأتي بعدهما السكر والمسكنات.

وتابع عميد معهد القلب السابق، الدكتور جمال شعبان، موجها النصح لكل من لديه وقت فراغ في المساء بالنوم بقدر كاف؛ لأنها الطبيعة البشرية، واختتم  الدكتور جمال شعبان، أنة أصبح هناك جهاز لرسم النوم مثل رسم القلب من أجل قياس مستوى النوم وكفايه الجسم منه.

الأرق

تحذير من العشاء في وقت متأخر

كما حذر “شعبان”، من العشاء نصف الليل أو في وقت متأخر حيث قال عميد معهد القلب السابق، خلال حواره مع الإعلامية فاتن عبد المعبود: أنه يجب أن لا يكون العشاء بعد الساعة 6 مساء لأنه يتسبب بإختناق في التنفس وزيادة السمنة.

وقد أوضح أيضا أن القهوة والشاي من دون سكر بحد أقصى .3 كوبات هو مفيد للقلب، وشدد على ضرورة أن لا يتم تناولهما في المساء نظرا لتجنب حدوث مخاطر على صحة الإنسان.

ووجة الدكتور جمال شعبان، نصيحة بعدم تناول المسبكات والمقليات أو الإكثار من تناول الأطعمة التي تعتمد على الزيت والسمن الصناعي.