“هتقلب الواتساب كله”.. ميزة جديدة انتظرها المستخدمون طويلاً!

يسعى تطبيق واتساب عملاق التراسل الأكثر شعبية على ميزة جديدة ستغير جوهر التطبيق خاصة أنه من المعروف أن التطبيق يعمل باستخدام أرقام الاتصال وكان هذا هو المطلب الأساسي لتطبيق واتساب لكن هذا سوف ينتهي في القريب العاجل.

ميزة جديدة من واتساب

ووفقا لما ذكره WABetaInfo، فإن تلك الميزة ستسمح للمستخدمين بإنشاء أسماء مستخدمين فريدة لملفاتهم الشخصية دون تبادل أرقام الاتصال فعليا، ولكن هذه الميزة سوف تتوفر فقط لمستخدمي الويب في الوقت الحالي.

ولا تزال تلك الميزة قيد التطوير فيبدو أن واتساب يعمل على تحسين التصميم الخاص به بحسب ما جاء في آخر تحديثات عملاق التراسل الفوري واتساب، ما يدل على تفاني تطبيق واتساب في تحسين الميزة قبل إصدارها.

ميزة إنشاء حساب دون رقم الهاتف
ميزة إنشاء حساب دون رقم الهاتف

ميزة إنشاء حساب دون رقم الهاتف

ويدرس تطبيق واتساب تقديم ميزة إنشاء اسم مستخدم فريد على غرار منصات التواصل الاجتماعي، وتسمح تلك الميزة باستخدام هذا الاسم طالما أنه ليس مقيدا بالفعل من قبل مستخدم آخر، ومن المتوقع إصداره في تحديث مستقبلي على عكس ما حدث في الماضي على منصات مثل Discord، ولن تتضمن علامة مميزة وهذا يعني أن كل اسم مستخدم سيكون فريدا من نوعه.

ويتضح ذلك أثناء عملية الإعداد وسيتمكن المستخدمون من تحديد اسم فريد حسب التوافر ويعطي هذا النهج الأولوية للخصوصية ويبسط عملية الاتصال بالآخرين ما يمكن المستخدمين من إنشاء تواجد شخصي عبر الإنترنت دون مشاركة أرقام هواتفهم، أما المستخدمين الذين لديهم رقم هاتفك بالفعل سيكونون قادرين على العثور عليك.

ولا يزال عملاق التراسل الفوري يعمل على تحديث الميزات التي يقدمها لملايين المستخدمين حول العالم وتخضع تلك الميزة لاختبارات وتحسينات صارمة لضمان تجربة سلسة وآمنة وخالية من الأخطاء وتلبي المعايير العالمية لمستخدمي واتساب.