كارثة: تسونامي في منطقة البحر المتوسط.. العالم الهولندي يحذر “صدمة لسكان هذه الدول” هل تتأثر مصر؟

 

تسونامي في حوض البحر المتوسط، خرج العالم الهولندي الشهير بعراف الزلازل، بأنباء صادمة لسكان دول حوض شرق البحر المتوسط، وخاصة في منطقة وجذر اليونان حيث حذر عبر صفحته الشخصية بموقع تويتر من حدوث زلازل شديدة قد ينتج عنها تسونامي في حوض البحر المتوسط.

 

 

 

تسونامي في منطقة البحر المتوسط

وعقب تصريحات العالم الهولندي، سيطرت حالة من الخوف والقلق بين المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة في مصر لأنها من ضمن الدول التي تقع مدنها على ساحل البحر المتوسط مثل الاسكندرية وبورسعيد وغيرها.

 

 

ما هي المناطق المتوقع حدوث تسونامي بها؟

وفقًا لتصريحات العالم الهولندي، فإنه قد أوضح ان دولة اليونان وجزر دوديكانيسيا أكثر عرضة لخطر وقوع الزلازل.

وتأتي تصريحات العالم الهولندي بعد حدوث زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر في جزيرة كريت باليونان في الساعات الماضية، وقد اطلق تحذيراته من ان تلك الزلازل قد تكون كارثة على دول البحر المتوسط، مثل حدوث تسونامي.

 

 

تسونامي في البحر المتوسط

واضاف العالم الهولندي أن هذه المنطقة التي حدثت بها الزلازل قادرة على إنتاج نشاط زلزالي كبير، واوضح أنه في عام 365، ادى زلزال كانت قوته 8.6 إلى حدوث تسونامي، كان له تأثير كبير على حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله، وذلك وفقا لتصريحاته.

 

العلماء يحذرون من خطر مرتقب بعد وقوع الزلازل

 

وفي سياق آخر، اوضح مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، ان  هناك زلزال ضرب البحر المتوسط في الساعات الماضية، وشعر به سكان ليبيا، حيث اعلن مركز الاستشعار عن بعد في لبييا، وقوع زلزال قوته كانت 5.3 درجة على مقياس ريختر وتم تسجل الهزة على بعد 250 كليو متر شمال مدينة درنة.

وعقب وقوع الزلزال، اثار قلق العلماء، الذين حذروا من خطورة تلك الزلازل على منطقة البحر المتوسط، حيث قد ينتج عنها اثار محتملة ستكون خطرة على الدول المحيطة وخاصة المطلة على ساحل البحر المتوسط.