بشرى لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية في الغرفة التجارية، بأن الساعات الماضية قد شهدت ضخ كميات كبيرة من الأدوية وانتقلت من المصانع إلى شركات التوزيع والصيدليات وهذا على مدار الأسبوعين الماضيين بالكامل، بهدف توفير كافة الأدوية التي يحتاج إليها المواطنين وحل أزمة نقص العلاج.

مفاجأة سارة لملايين المواطنين

تحدث “عوف” خلال تصريحات إعلامية، وقال بأن المصانع كانت لديها مشكلة كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب العملة، وكان المتوفر أقل من الاحتياجات.

وأوضح رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “السادسة” والذي يذاع عبر قناة الحياة مع الإعلامية عزة مصطفى، بأن القفزة التي حدثت في سعر الدولار كانت تمثل عبء مادي كبيرة على عدد من المصانعن مشددًا على كون الفترة الماضية قد شهدت زيادة واضحة في تكاليف إنتاج الأدوية.

وأكمل الدكتور علي عوف تصريحاته ليؤكد بأن الجهات المعنية قد نجحت في معالجة تلك الأسباب، وبدأ ضخ عدد كبير من الأدوية من المصانع إلى الصيدليات.

وختم رئيس شعبة الأدوية حديثه ليؤكد بأن هيئة الداواء تتابع عن قرب تفاصيل وصول الأدوية من المصانع إلى شركات التوزيع والصيدليات، وعلق على ذلك بقوله: “هناك متابعة دقيقة ومستمرة على مدار الساعة لكل علبة وصلت إلى الصيدليات، وذلك من أجل التأكد من وصول الدواء إلى المرضى، وخلال ساعات سوف يشعر الجميع بأن هناك إنفراجة في أدوية مهمة للغاية وخاصة بالنسبة لمرضى الضغط والسكر والأورام”.