احذر من هذه العلامات تدل على أنك مصاب بالسرطان .. الأخيرة مهمة جدا تعرف عليها قبل فوات الاوان

يجب أن تكون حذرا من أي تقدم غريب قد يحدث لك وتنتبه إلى أي علامات غير عادية قد تظهر في جسمك، هنا بعض علامات الإصابة بالسرطان التي يجب ملاحظتها تتبع جسم الإنسان نظاما محددا، حيث يتم برمجته لإعطاء إشارات للعقل الواعي عند حدوث أي انحراف عن الحالة الطبيعية ويعرف هذا بالأعراض، قد تظهر علامات مختلفة للأمراض المختلفة من الالتهابات والأمراض المزمنة، وحتى السرطانات كنذير يجب عليك أخذها على محمل الجد، وهنا مجموعة من الأعراض التي قد تشير إلى وجود السرطان وإشارتها المبكرة تعني أن الخلايا السرطانية قد تكون تنمو داخل جسمك.

علامات تدل على انك مصاب بالسرطان

هذه هي العلامات الرئيسية التي تشير إلى بدء ظهور الخلايا السرطانية في الجسم:

حكة في الجلد

يعتبر الجسم السرطان شبيها بالبكتيريا أو أي عامل خارجي، مما يحفز جهاز المناعة على مهاجمته من خلال الخلايا البيضاء، مما يزيد من تدفق الدم في المناطق التي تنمو فيها الخلايا السرطانية مما يتسبب في حدوث حكة في الجلد.

حدوث التغيرات في البول

إذا لاحظت تغيير لون البول إلى اللون الأحمر وكانت رائحته غريبة بشكل مفاجئ، يجب عليك إجراء فحوصات للتأكد من عدم وجود مشكلة خطيرة قد تكون إشارة إلى الإصابة بالسرطان.

حدوث التغييرات في الصوت

عادة ما يؤثر الإصابة بسرطان الحنجرة على القدرة على النطق، لذلك إذا لاحظت أي تغير غير مألوف ومفاجئ ومستمر في صوتك يجب عليك الاتصال بالطبيب.

ظهور الجروح التي لا تلتئم

إحدى علامات الإشارة إلى وجود السرطان هي بطء شفاء الجروح، حيث يتم منح الأولوية لمكافحة السرطان من قبل الجهاز المناعي مما يؤدي إلى تجاهل الدفاعات الجسمية للجروح وتأخر تئامها.

الإصابة بالسعال المستمر

معظم أنواع الأورام الخبيثة تسبب السعال المستمر، لذلك إذا كنت تعاني من سعال مزعج لمدة تتجاوز الأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، يجب عليك أن تجري فحصا طبيا للتأكد من صحتك.

ظهور النزيف

إذا كنت تعاني من نزيف بين الحين والآخر وتلاحظ وجود الدم في البراز أو عند السعال أو العطس أو حتى عند التبول، يجب عليك مراجعة الطبيب على الفور لأن هذه الأعراض قد تكون مؤشرا على وجود سرطان.

ظهور كتل في الفم أو على اللسان

الظهور الملون للتعرجات البيضاء على اللثة أو في الحلق يمكن أن يشير إلى وجود ورم، ومن الضروري استشارة الطبيب بشأنها.

ظهور كتل تحت الجلد

إذا كانت بعض مناطق جسمك متوردة وتحتها كتل، فقد يكون ذلك إشارة إلى وجود ورم خطير تحت الجلد.

وجود تغييرات في البراز

أي تغيير في مظهر البراز بشكل اللون أو الرائحة الذي يستمر لأكثر من يومين قد يشير إلى وجود مشكلة صحية خطيرة، خاصة إذا كانت هناك وجود دم في البراز.

الإصابة بفقدان الشهية أو مشاكل البلع

كل شيء يعرقل عملية الهضم يثير القلق لأنه يضعف قدرة الجسم على استيعاب العناصر الغذائية الضرورية، مما يمكن أن يؤثر سلبا على جهاز المناعة والفقدان المستمر للشهية أو مشاكل في البلع قد تشير إلى وجود سرطان.