“أحلى من الجاهزة”.. طريقة عمل كيك سويسرول بالشوكولاتة في المنزل

كيك السويسرول من الحلويات المفضلة التي يقبل على تناولها لا سيما الكبار والصغار، حيث مذاقها اللذيذ الشهي إلى جانب ذلك تحتوي على العديد من القيم الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، فهي غنية بالفيتامينات والبروتينات، لذلك تمنح الجسم فوائد صحية كثيرة حال تناوله، كما أنها من الوصفات السهلة التي لا تستغرق الكثير من الوقت عند تحضيرها، ورغم ذلك الكثير من السيدات تجهل الطريقة الصحيحة لتحضيرها لذا نقدم لكم اليوم طريقة عمل كيكة السويسرول بالشوكولاتة بطعم بيتي مميز.

كيكة السويسرول
“ولادك هيدمنوه”.. طريقة عمل كيك سويسرول بالشوكولاتة زي الجاهز بالظبط!”

مقادير كيكة السويسرول

  • 4 بيضات
  • كوب سكر
  • ربع كوب كاكاو خام
  • ربع كوب دقيق
  • ملعقة صغيرة بيكنج بودر
  • ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة التحضير

  1. قبل البدء في تحضير الوصفة، سخني الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  2. قومي بوضع البيض والسكر والفانيليا في وعاء عميق ثم يتم خفقهم جيدا حتى يصبح المزيج فاتح اللون وكثيف القوام.
  3. يتم إضافة الكاكاو والدقيق والبيكنج بودر ونخفق مرة أخرى حتى تمتزج المكونات جيدا.
  4. ادهني صينية الخبز بالزبدة أو الزيت ثم رشيها بالدقيق، ثم اسكبي الخليط في الصينية ثم أدخليها إلى الفرن المسخن مسبقا على درجة حرارة 180 لمدة 12-15 دقيقة.
  5. أخرجي الصينية من الفرن واتركيها لمدة دقيقتين قبل قلبها على منشفة ورقية.
  6. لف السويسرول بمنشفة الورق حتى يبرد تماما، ثم أضيفي عليها الشوكولاتة أو أي حشوة أخرى حسب الرغبة وافرديها ثم لفيها روول مرة أخرى وأدخليها الثلاجة لمدة ساعة.
  7. قطعي السويسرول إلى شرائح وقدميها باردة.

والجدير بالذكر، عند تحضير كيكة السويسرول لا تبالغي في خفق البيض حتى لا يتحول إلى عجينة، ولا تبالغي في خبز السويسرول حتى لا يجف.

طريقة عمل صوص الشوكولاتة

في وعاء الخلاط الكهربائي نضع كل من كوب من الحليب والسكر والكاكاو، وملعقة كبيرة ممسوحة من النشا، بعد ذلك يتم خفقهم جيداً حتى نحصل على قوام مظبوط، ثم نضيف ملعقة زيت مع التقليب ثم يتم إدخال الصوص في الثلاجة لحين الاستخدام.