معلومة بمليون ريال..هذا هو الفرق بين البيض الأبيض والأحمر؟.. ندمت اني معرفتهاش من زمان!!

 

تعرف على الفرق بين البيض الأحمر والأبيض، حيث يبحث الكثير من الناس عن الفرق بين بيض المائدة الأبيض والأحمر، من الناحية الغذائية، خاصة بسبب ارتفاع أسعار بيض المائدة الأحمر عن الأبيض، مما جعل البعض يظن أنها أعلى في القيمة الغذائية، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم الأمور. التفاصيل تابعونا.

تعرف على الفرق بين بيض المائدة الأحمر والأبيض

يعتبر الفرق الرئيسي بين البيض الأبيض والأحمر يكمن في السلالة التي تنتمي إليها الدجاجة التي تضع هذا البيض. يأتي البيض الأبيض من دجاج السلالات التي تنتج بيضًا بقشرة بيضاء، بينما يأتي البيض الأحمر من دجاج السلالات التي تنتج بيضًا بقشرة حمراء أو بنية.

وأكد العلماء أن هناك فرق واحد فقط بين البيض الأبيض والأحمر، وهو ما يجعل الأخير أكثر تكلفة. ويعود الاختلاف إلى تركيبة وطبيعة البيض الأحمر الذي يحتوي على أحماض أوميجا 3 أكثر من نظيراته البيضاء.

تعلم كيفية اختيار البيض عند الشراء

ويعتبر من المهم شراء البيض من مكان تاجر موثوق به حتى لا نحصل على بيض مائدة فاسد أو “نزين عالي”. السبب الرئيسي لـ”نزة البيض” هو طبيعة العلف والتغذية التي تتناولها أمهات الدجاج، متى كانت ذات نوعية رديئة وعلف مجهول المصدر أو مخلفات حيوانية متى كانت. يعتبر البيض أكثر رقة على عكس الدجاج الذي يعتمد على التغذية الصحية والسليمة.