«سم قاتل».. أخطر طبق في العالم يحذر منه جميع الأطباء.. وجبة فتاكة تقتل 20 ألف شخص سنوياً!

إنها وجبة “كوي بلا”، تلك الوجبة الفتاكة تعتبر من أكثر الأكلات الشعبية انتشاراً في تايلاند والتي تعد من أكثر الوجبات خطورة على مستوى العالم، فهي تتسبب في وفاة ما يزيد عن عشرين ألف شخص بشكل سنوي وهو ما جعل جميع الأطباء يحذرون من تناولها بشتى الطرق مهما كان سعرها حفاظاً على حياتهم، وسوف نكشف لكم عن السبب الرئيسي وراء ذلك بالتفصيل خلال أسطر هذا المقال.

طبق كوي بلا الأكثر خطورة

إن تلك الوجبة تعتبر من الوجبات السامة نظراً لأنها تحتوي على أنواع خطيرة من الطفيليات السامة والبكتيريا الضارة، فهي تحتوي على سمك نيئ مفروم بالإضافة بعض التوابل والاعشاب وعصير الليمون.

وهذه الوجبة من السلطات الشعبية التي يتم تناولها من قبل شعب لاوس وكذلك ايسان في تايلاند بصفة خاصة، وهذه الطفيليات السامة موجودة في السمك المستخدم وهو من أسماك المياه العذبة المليئة بالديدان الحية والتي تعيش في حوض نهر ميكونج الشهير.

أما بالنسبة إلى مدى تأثير هذه الطفيليات فإنه يمتد إلى إصابة الجسم بأنواع عدوانية من السرطان من بينها سرطان المرارة الذي توفى على أثره 20 ألف شخص في دولة تايلاند نفسها فقط.

لهذا فإن عدد لا نهائي من الأطباء الخبراء على مستوى العالم يحذرون من تناول تلك الوجبة السامة مهما كان مذاقها لذيذ أو رخيصة الثمن حفاظا على صحتنا قدر المستطاع.