انتهاء التصحيح في هذا الموعد.. آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2024

تزداد عملية البحث خلال الآونة الأخيرة عن آخر مستجدات نتيجة الثانوية العامة 2024، وموعد الإعلان عنها إذ تقول مصادر مطلعة أن أعمال كنترول الثانوية العامة مستمرة على قدم وساق، من أجل الانتهاء من أعمال تصحيح المواد ومراجعتها جيدا، تمهيدا للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، إذ تعتبر مرحلة مفصلية مهمة في حياة الطلاب سواء لاستكمال الجامعات أو لاكتفاء بالمعاهد المخصصة بعد الشهادة الثانوية.

انتهاء تصحيح أوراق الثانوية العامة الأسبوع المقبل

تقول مصادر مطلعة أنه من المقرر انتهاء أعمال تصحيح أوراق الثانوية العامة منتصف الأسبوع المقبل، على أن تبدأ بعدها الكنترول في إعداد نتيجة الثانوية العامة تمهيدا لاعتمادها من الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم.

أما عن درجة الرأفة تقول المصادر المطلعة أن هناك قواعد لمنح الطالب درجات الرأفة، إذ يتم إضافتها لمجموع الطالب قبل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، لافتة إلى أنه من حق الكنترولات خلال إعداد نتيجة الثانوية العامة 2024، أن تعطي الطلاب الراسبين في مادة أو أكثر درجات من 4 إلى 8 درجات حسب درجته في المادة.

انتهاء التصحيح في هذا الموعد.. آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2024

وتقول مصادر مطلعة أنه من حق طلاب الثانوية العامة أن يرفض الحصول على درجات الرأفة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، في حال إعادة الامتحانات للمرحلة الثانوية أو إعادة الثانوية كاملة، إذ يتم إضافتها بعد الانتهاء من أعمال التصحيح المقرر لها مطلع الأسبوع المقبل.

تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024

تقول مصادر مطلعة أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة، نافيا كل المعلومات المتداولة نهاية يوليو بل أوائل شهر 8 المقبل، مضيفا أن كنترولات الثانوية العامة تسابق الزمن من أجل مراجعة ودقة المعلومات وتدقيقها جيدا، وبناء على مؤشرات التصحيح فإن نسبة النجاح تقترب من العام الماضي حتى الآن.