بمسحة واحدة فقط ستخلص من الزوائد الجلدية الثآليل نهائيا في أقل من 5 دقائق واستحالة تنبت من جديد

يعاني العديد من الأفراد سواء من الرجال أو النساء من ظهور الزوائد الجلدية على منطقة الرقبة والظهر لذا يسعى الكثير منهم للبحث عبر الإنترنت عن طرق طبيعية يمكن أن تساهم في إزالة هذه الزوائد في فترة قصيرة دون الحاجة لزيارة الأطباء أو دفع مبالغ كبيرة، سنستعرض بعض الوسائل الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التخلص من هذه الزوائد.

علاج الزوائد الجلدية

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الزوائد الجلدية وسنستعرضها في النقاط التالية.

  • وصفة عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون فعالًا في إزالة الزوائد الجلدية، يتم ذلك عن طريق وضع العصير في وعاء واستخدام قطعة من القطن لغمسها في العصير، ثم مسح المناطق المتواجد فيها الزوائد ثلاث مرات يوميا، يمكن ملاحظة اختفاء الزوائد بعد مرور ثلاثة أسابيع من الاستعمال.
  • وصفة خل التفاح: يستخدم خل التفاح للتخلص من الزوائد الجلدية بعد تنظيف المنطقة المصابة جيدا وتجفيفها، يتم وضع قطعة قطن في خل التفاح ثم يتم مسح الزوائد بها ومن المتوقع أن تختفي الزوائد خلال عدة أسابيع.

التخلص من الثآليل نهائيا

  • وصفة الثوم المهروس: يستخدم الثوم المهروس كمسحوق موضعي حيث يساعد في مكافحة الفطريات والبكتيريا، يتم تطبيقه على الزوائد الجلدية بعد هرسه ونتيجة لذلك ستختفي هذه الزوائد خلال شهر.
  • وصفة عصير البصل: يعتبر عصير البصل مضادا حيويا قوي يساهم في التخلص من الزوائد الجلدية، نقوم بعصره في الخلاط، ثم نستخدم كرة قطنية لتطبيق العصير على الزوائد.

علاج الزوائد الجلدية بالشمع

  • تسخين الشمع: يتعين أن تكون الشموع المستخدمة نقية بنسبة 100% وخالية من أي مواد كيميائية ضارة، يتم تسخين الشمعة بحذر في وعاء صغير على نار منخفضة حتى يصبح الشمع سائلا.
  • تنظيف المنطقة المستهدفة: يجب تنظيف المنطقة المصابة بالثآليل أو الزوائد الجلدية باستخدام الماء والصابون، ثم تجفيفها جيدا قبل وضع الشمع عليها.
  • تطبيق الشمع: يتم وضع الشمع بواسطة فرشاة صغيرة ويجب تطبيقه بدقة على الثآليل أو الزوائد الجلدية مع الحرص على عدم لمس الجلد المحيط.
  • التغطية: بعد وضع الشمع على الثآليل يمكن استخدام قطعة صغيرة من القماش أو الشاش لتغطية المكان مما يساعد على احتفاظ الحرارة ويعزز فعالية العلاج.