“سر يجهله 99% منا”.. لن تتخيل سبب وجود جيب صغير في البنطلون الجينز.. مستحيل كنت تتوقعه!

إن البنطلون الجينز لا غنى عنه بالنسبة لكثير من الأشخاص سواء أكانوا رجالاً أو نساءً، فهو مريح إلى حد كبير ويناسب مشقات العمل طوال النهار، لكن هناك جيب صغير موجود به لا يتجاوز الاصبع الواحد لا يعرف أحد سبب وجوده أو وضعه في هذا المكان ولهذا السبب بدأ الكثيرون في البحث عن إجابة لهذا السؤال المحير وهو ما سوف نوضحه لكم بصورة مفصلة في سطور هذا المقال.

سبب وجود جيب صغير في البنطلون الجينز

في أواخر القرن الـ 19 تم ابتكار البنطال الجينز لأول مرة من قبل شركة Levi’s، وفي هذا الوقت كان القراصنة والكاو بويز وغيرهم يقومون باستخدام ساعات الجيب التي يتم تعليقها وهذا الجيب الصغير كان الأنسب لها لأنه يحفظها من خطر التعرض لحدوث أي خدش أو كسر بها.

ومنذ ذلك الحين وبالرغم من عدم استخدام ساعات الجيب مرة أخرى إلا أن هذا الجيل ظل مستمراً معنا حتى وقتنا هذا وهناك من يستخدمه لحمل اشياء ذات حجم صغير مثل مفتاح أو عملات معدنية وغيرها.

تصميم ليفي شتراوس

شهد عام 1890 حدثا تاريخياً هاما وهو اختراع أو بنطال جينز على يد ليفي شتراوس والذي ابتكر فيه هذا الجيب لحمل الساعات، وحتى وقتنا هذا لم يتم تغيير هذا الجيب تخليداً لشكل البنطال الذي حل مشكلة الحركة الكثيرة أثناء العمل وكذلك مشكلة التمزق التي تتعرض لها الأقمشة بسبب كثرة الاحتكاك، فهو الأنسب على الإطلاق.