«خليكي ست بيت شاطرة»..أسهل طريقة لتخزين المانجو في الفريزر بقشرها من السنة للسنة ومدة تخزين المانجو

 

كثير من الأمهات لا تعرف هذه الطريقة في تخزين المانجو في الفريزر، فالمانجو من الفاكهة الصيفية المحبوبة لدى فئة كبيرة من الناس، حيث أن طعمها اللذيذ المميز يجعل الكبار والصغار يتقبلونها. كما تتميز بتعدد أنواعها، فمنها ما يستخدم في المأكولات والعصائر، ومنها ما يستخدم في تزيين الحلويات، وبالتزامن مع اقتراب نهاية فصل الصيف، تحرص معظم النساء على تخزين المانجو في الفريزر طوال فترة الصيف، كل عام، حتى نتمكن من تناولها في غير موسمها، حيث يعتبر شهري سبتمبر وأكتوبر أنسب الأوقات لتخزين المانجو، حيث أن أسعارها منخفضة، مما يسمح للشخص بشراء الكميات وتخزينها في الفريزر، وخلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية المميز سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على طريقة تخزين المانجو بقشرها

طريقة لتخزين المانجو بقشرها من السنة للسنة

حيث تعتبر المانجو من الفواكه التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، ولكن يجب عدم الإفراط في تناولها. بسبب احتوائها على نسبة عالية من الأملاح والسكريات، ومن أجل تخزينها في قشرها يتم اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: تنظيف المانجو جيداً تحت الماء الجاري للتخلص من أي شوائب عالقة بها.
  • في الخطوة الثانية: جففيها جيداً بقطعة قماش قطنية قبل وضعها في الفريزر.
  • بينما تتضمن الخطوة الثالثة: وضع المانجو في أكياس ومن ثم وضعها في الفريزر.

تعلمي كيفية تخزين المانجو بدون قشرها

حيث يعد التخلص من القشر واللب إحدى الطرق المبتكرة عند تخزين المانجو. وهو رائع حيث يسهل على ربة المنزل، في حالة وصول ضيوف، إخراجه من الفريزر وضربه في الخلاط مع السكر، أو وضعه في كوب ماء إذا كان مخزناً في مكعبات الثلج. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات. التالي:

  • نضع المانجو في طبق عميق ونغسلها جيداً بالماء الجاري عدة مرات دون إتلافها.
  • قشري المانجو وقطعيها ثم ضعيها في وعاء مناسب وأضيفي إليها السكر. لكل كيلو مانجو نحتاج إلى كوب سكر، ويمكن زيادة كمية السكر حسب الرغبة.
  • نضعه على نار هادئة حتى يغلي تماماً ونحصل على خليط سميك ومتجانس.
  • نضع المانجو في مكعبات الثلج ونضعها في الثلاجة حتى تجمد.
  • وقت الاستخدام: أخرجي مكعبات المانجو وضعيها في كوب من الماء مع التحريك، وتصبح جاهزة للتقديم.

تعرف على مدة تخزين المانجو

حيث قد تختلف مدة تخزين المانجو من نوع لآخر، كما أن طريقة التجميد تصنع فرقًا في حفظها لفترة طويلة، وهذا أيضًا يرجع إلى جودة المانجو التي تم شراؤها، ولكن من المعروف أن وتصل مدة تخزينها في الفريزر ما بين 6 إلى 12 شهراًإذا تم حفظها بشكل صحيح.