«متشلش هم الفاتورة».. 3 طرق عبقرية لتوفير استهلاك الكهرباء وتقليل الفاتورة خلال فصل الصيف

انتشرت العديد من الأخبار عن ارتفاع فاتورة الكهرباء في العديد من المنازل حيث يعاني عدد كبير من الأفراد من ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية، مما يجعل من الضروري تقليل استهلاك الكهرباء لا سيما في ظل ارتفاع الأسعار الذي يهيمن على كل شيء، يعتبر التوفير أمرًا حيويًا، وفي هذا التقرير سنستعرض بعض النصائح التي تساعد في تقليل استهلاك الكهرباء، حتى لمن لديهم مكيفات في منازلهم، تابعونا لمعرفة التفاصيل.

أهم النصائح التي ستوفر استهلاكك للكهرباء

اولا : يمكن التحكم في استهلاك الطاقة الكهربائية لتكييف الهواء عن طريق ضبط درجة حرارته على مستوى معتدل، مما يساعد في تبريد الغرفة بالكامل بسرعة، كما يمكن استخدام مروحة مع التكييف لتحسين توزيع الهواء البارد في أرجاء الغرفة بشكل أفضل، ومن المهم أيضًا غلق الباب أثناء التشغيل، حيث تسهم كل هذه التدابير في تقليل استهلاك الكهرباء للتكييف.

ثانياً : يمكن استبدال جميع المصابيح القديمة في المنزل بمصابيح جديدة موفرة للطاقة تعرف بمصابيح LED، حيث إنها تسهم في تقليل الاستهلاك الكهربائي بأكثر من 80% عند الاستفادة من ضوء الشمس خلال النهار.

ثالثا : يمكن البحث عن العلامات التجارية التي توفر الطاقة في جميع الأجهزة المنزلية، وشرائها، مما يضمن للمستخدمين تقليل استهلاكهم من الطاقة الكهربائية وبالتالي انخفاض قيمة الفاتورة.

نصائح اخرى لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء

  • قد تصل تكلفة فاتورة الاستهلاك الى زيادة تبلغ ثلث الفاتورة والتي تسببها الأجهزة الكهربائية الخاصة بك.
  • إذا كنت ترغب في اقتناء ثلاجة جديدة أو مجمد أو تلفاز أو غسالة أو مجفف ملابس أو غسالة صحون أو مكيف هواء، ابحث عن ملصق تصنيف استهلاك الطاقة، حيث كلما زادت عدد النجوم، انخفض استهلاك المنتج للطاقة.
  • يمكن أن تكون أسعار الموديلات ذات التصنيفات العالية أعلى، لكن اختيار منتجات بتقييمات منخفضة وسعر أقل قد يترتب عليه تكاليف أكبر على المدى البعيد.