بعد قرار الحكومة.. مفاجأة سارة تسعد كل أصحاب المعاشات| والتنفيذ بدءًا من هذا الموعد

كشف مصدر رسمى عن بشرى سارة لأصحاب المعاشات بمختلف محافظات الجمهورية، لتستمر موجة الأخبار السارة لهذه الفئات بعد تطبيقأكبر حزمة اجتماعيه لأصحاب المعاشات، والبالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن، حيث تم صرف الزيادة المقررة بنسية 15% بداية من مارس الماضى، بدلا من يوليو 2024 عقب توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

إنشاء مكاتب بريد جديدة بجميع المحافظات

في سياق متصل، قا النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب خلال تصريحات تلفزيونية، أنه جارى العمل خلال الفترة الحالية على إنشاء مكاتب بريد جديدة بجميع أنحاء الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

وبحسب التقارير، فإن الجهات المعنية بالحكومة قد أنشأت بالفعل نحو 700 مكتب بريد جديد خلال العام الحالى.

وأضاف “بدوي” في تصريحاته بأنه من المتوقع بأن يتم إنشاء نحو 300 مكتب جديد خلال الأشهر القليلة القادمة، كما سيتم تركيب أكثر من 200 ماكينة صراف ألى بمكاتب البريد المختلفة، والموزعة بجميع مناطق الجمهورية.

موعد صرف معاشات أغسطس 2024

كشفت هيئة التأمينات الاجتماعية عن موعد صرف معاش شهر أغسطس 2024، مؤكدة بأن بداية الصرف ستكون من الخميس الموافق 1 أغسطس 2024، وذلك من خلال مكاتب البريد وماكينات الصراف الألى الموزعة بجميع مناطق الجمهورية.

وفى سياق متصل كشفت مصادر حكومية وفقا لقانون التأمينات الأجتماعية رقم 148 لسنة 2019، أن الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، ستعلن عن زيادة كبيرة لأصحاب المعاشات، وذلك عقب 6 أشهر وفقا لنص القانون، على أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة فى يناير 2025، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالزيادة الجديدة فى ديسمبر المقبل.

وتصل قيمة الحد الأدنى للمعاش وفق الزيادة الأخيرة إلى نحو 1300 جنية ومن المتوقع رفعه خلال الفترة المقبلة، لمواكبة الظروف الإقتصادية الراهنة والناتجة عن التغيرات الجيوسياسية، كما سيتم رفع الحد الأقصى للمعاش والذى يبلغ نحو 10080 جنية.