مصيبة وحلت.. عالم الزلازل الهولندي يحذر من تسونامي بالبحر المتوسط وهذا ما سيحدث في الاسكندرية

أحدث عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس حالة من القلق والاضطراب، عندما حذر من احتمال حدوث زلزال مدمر قد يودي بحياة آلاف الأشخاص، وأشار إلى أن توقعاته تستند إلى التغيرات التي تحصل في المنطقة لكنه هذه المرة يوجه تحذيرا من كارثة قد تحدث في البحر المتوسط.

عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال في البحر المتوسط

  • ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر جزيرة كريت اليونانية أمس، وحذر عالم زلازل هولندي من أن هذه المنطقة تمثل خطرا كبيرا على حوض شرق البحر المتوسط.
  • أشار العالم الهولندي عبر “فيسبوك” إلى أن هذه المنطقة يمكن أن تنتج نشاطا زلزاليا كبيرا، كما حدث في عام 365 عندما تسبب زلزال بقوة 8.6 في حدوث تسونامي أثر على كافة دول حوض البحر الأبيض المتوسط الشرقي.

عالم الزلازل الهولندي

  • يشتهر عالم الزلازل الهولندي بعبارة شهيرة تقول “كن مستعدا لحالات الطوارئ”، وذلك منذ أن أطلقها لأول مرة عقب الزلزال المدمر في تركيا وسوريا، حيث بدأ في كتابتها بشكل مستمر على منصة “X” المعروفة سابقا باسم “تويتر”.
  • يزعم هوجربيتس أنه يمتلك طريقة فريدة للتنبؤ بالزلازل، تعتمد على ما يعرف ب”اقتران الشمس والقمر بالكوكب”، ويؤكد أن مراقبة هذه الاقترانات تساعده في إصدار تحذيرات بشأن نشاط زلزالي محتمل في مناطق معينة.

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي الشهير

أشار العالم الهولندي من خلال حسابه على فيسبوك إلى أن منطقة البحر الأبيض المتوسط معرضة لحدوث زلزال قوي. وقد استند في ذلك إلى الزلزال الذي وقع في جزيرة كريت في 21 يوليو 365، والذي كان مركزه في تلك الجزيرة.

أدى الزلزال الذي سجل 8.6 درجة على مقياس ريختر إلى حدوث تسونامي نتج عنه دمار كبير في جنوب ووسط اليونان، حيث غمرت المياه المنطقة الساحلية بالكامل في البحر الأبيض المتوسط.