“اللتر بيكلف الدولة 20 جنيها”.. أول تعليق من البترول على أسعار البنزين الجديدة 2024

في أول تعليق من وزارة البترول على زيادة أسعار السولار والنزين الجديدة قال خالد عثمان، مساعد وزير البترول لشؤون التجارة الداخلية، إن هناك لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية ترصد أسعار المواد البترولية عالميا كل 3 أشهر، لافتا إلى أن الصراعات والحروب والتوترات العالمية أدت إلى زيادة الأسعار، وتكلفة استيراد المواد البترولية لافتا إلى أن تكلفة لتر السولار على الدولة 20 جنيه.

خسارة الدولة 450 مليون جنيه يوميا بسبب البترول

ولفت مساعد وزير البترول لشؤون التجارة الداخلية إلى أن الدولة تدعم البترول من قديم الأزل ولا تزال مستمرة في ذلك، وتتحمل التكلفة التي تصل إلى 450 مليون جنيه بشكل يومي، مؤكدا أنه كان لا بد من تحريك سعر البترول، من أجل تجليل الفجوة بين بيع سعره للمواطن وما بين سعر التكلفة.

البترول تصدم المواطنين بعد زيادة أسعار البنزين والسولار رسميا: التر بيكلف الدولة 20 جنيها

 

ولفت مساعد وزير البترول لشؤون التجارة الداخلية إلى أن الدولة لا تسعى للربح من البترول، والسولار، بل بالعكس أن السولار والبزين في مصر أقل من أى دولة حول محيطنا، ومفيش دولة تبيع بنزين بـ 13 جنيها في محيطنا”.

أسعار المواد البترولية الجديدة

ومؤخرا أعلنت لجنة التسعير المنتجات البترولية عن تحريك أسعار البنزين والسولار الجديدة خلال الفترة الجارية، إنه من المقرر تطبيق زيادة أسعار البنزين والسولار والمازوت الصناعي لتكون الاسعار كالتالي:

سعر لتر البنزين اليوم بعد الزيادة الجديدة

ومؤخرا ألمحت الحكومة إلى زيادة جديدة في أسعار البنزين والسولار وهو ما تم فعليا اليوم الخميس 25 يوليو، وأتت الأسعار على النحو التالي

  • وصل سعر لتر بنزين 95 إلى 15 جنيها أى بزيادة جنيه ونصف
  • وصل سعر لتر بنزين 92 إلى 13.75 جنيه بزيادة جنيه وربع.
  • سجل سعر لتر بنزين 80 فقد سجل نحو 12.25 جنيه بزيادة جنيه وربع.
  • وبلغ سعر لتر السولار إلى 11.5 جنيه للتر بزيادة جنيه ونصف.