“خد حذرك أنت متراقب”.. ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب”.. تعال أقولك تعمل أي!

تُعتبر سرقة البيانات من أخطر الأمور التي قد تواجه مجموعة كبيرة من الأشخاص فقد ثبت مؤخرًا حدوث عمليات تجسس لبعض التطبيقات على الهواتف ويرجع ذلك إلى الصلاحيات التي تمنحها تلك التطبيقات للوصول إلى البيانات الشخصية على هاتفك المحمول لذا، من المهم متابعة بعض العلامات للتأكد من وجودها حيث يمكن أن تشير إلى وجود تجسس على هاتفك وعلى تطبيق الواتساب الخاص بك ويمكنك التعرف على العلامات التى تدل على اختراق تطبيق الواتساب من خلال استكمال هذا المقال.

علامات دالة على مراقبة تطبيق واتساب

علامات اختراق تطبيق الواتساب توجد بعض العلامات التي تؤكد وجود تتبع لتطبيق واتساب على هاتفك المحمول ويمكننا التعرف على هذه العلامات من خلال ما يلي:

  • العلامة الأولى: الشعور بضعف وبطء أثناء تحميل التطبيقات والبرامج عند استخدام تطبيق الواتساب أو عند إرسال أي محتويات من خلاله.
  • العلامة الثانية: في عدة مناسبات يبدو أنك لم تقم بقراءة إحدى رسائل الواتساب التي وُجهت إليك رغم أنك لم تستقبل أي رسائل على هاتفك وتفاعلت بالفعل مع آخر رسالة تم إرسالها إليك.
  • العلامة الثالثة: عندما تكتشف أنه تم نشر بعض الوسائط من هاتفك عبر أحد التطبيقات أو من خلال تطبيق واتساب دون أن تقدم على هذه الخطوة بنفسك.

 

طريقة حماية تطبيق الواتساب

يمكنك حماية حسابك على الواتساب في هاتفك المحمول دون الحاجة لمسح جميع بياناتك أو حذف التطبيقات يمكننا استعراض خطوات هذه الطريقة كما يلي:

  1. يجب عليك فتح تطبيق الواتساب على هاتفك المحمول ثم الانتقال إلى قائمة “الإعدادات” في البرنامج.
  2. بعد ذلك، يجب عليك الضغط على أيقونة “الحساب الشخصي” ثم النقر على زر “التحقق”.
  3. في هذه المرحلة ستحتاج إلى إدخال الرقم السري الخاص بك سواء كان رقماً أو نمطاً أو كلمة مرور.
  4. في الخطوة التالية سيتعين عليك إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، والذي تستخدمه في هاتفك.
  5. وبهذا تكون قد ضمنت حماية هاتفك وتطبيقك في الوقت نفسه، وفي حال تكررت عملية الاختراق مرة أخرى، سيتم إعلامك عبر البريد الإلكتروني لتمكن من تحديث بياناتك أو تغيير كلمة المرور الخاصة بك.