استعدوا للحر الشديد.. الأرصاد تكشف مفاجآت هامة للمواطنين عن حالة الطقس الايام القادمه فى مصر

خلال الفترات الحالية خاصة منذ أشهر ربيع هذا الموسم، يشهد الطقس بين الحين والآخر موجات حارة شديدة، لا يفصلها إلا فترات قصيرة من الانخفاضات وهذا بسبب تأثير المنخفضات الجوية، إلا أن الحرارة الشديدة لا تزال تسود البلاد والتي تتأثر بفعل أزمة المناخ العالمية والاحتباس الحراري مما سيؤثر على درجات الحرارة التي ترتفع بشكل كبير مع ارتفاع مستويات الرطوبة.

موجة حارة شديدة وأمطار

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد، حيث يتعرض الاشخاص لموجة حارة شديدة، تستمر حتى يوم غد الخميس تترافق مع هطول أمطار خفيفة ورياح مثيرة للرمال وذلك قبل أن تنخفض قيم الحرارة من يوم الجمعة.

وبحسب الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة، مع شبوره مائيه خفيفه صباحا على بعض الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، مع احتمال هطول أمطار خفيفة قد تكون عاصفة أحيانا ومصحوبة برياح نشطة تحرك الرمال والغبار في أقصى جنوب البلاد.

كتل محملة ببخار الماء تضرب حالة الطقس

كتل محملة ببخار الماء تضرب حالة الطقس في مصر.. استعدوا للحر الشديد - منوعات  - الوطن

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الاعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، أن الظاهرة الجوية التي تتسبب في استمرار موجة الحر الشديدة في معظم أنحاء البلاد هي عبارة عن كتل محملة ببخار الماء تؤثر على الأحوال الجوية.

موضحة الدكتورة منار غانم عضو المركز الاعلامى لهيئة الأرصاد الجوية أن ولا يزال سطح الأرض يتأثر بامتداد المنخفض الموسمي الهندي ويؤثر المنخفض على آسيا وإفريقيا وأوروبا، وأثناء مروره عبر مصر يسمح بمرور كتل هوائية محملة ببخار الماء معه.

وتتابع: “تتسبب هذه الكتل في ارتفاع كبير في درجات الحرارة ومستويات الرطوبة، وهو سبب الحر الشديد.

سبب اختلاف درجات الحرارة

كتل محملة ببخار الماء تضرب حالة الطقس في مصر.. استعدوا للحر الشديد - منوعات  - الوطن

وعن أسباب عودة الانخفاض الطفيف على درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2  إلى 3  درجات في شمال البلاد ابتداء من الجمعة القادمه أوضحت أن الاختلاف يعود إلى ارتفاع في درجات الحرارة فيعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس، بينما تتأثر المناطق الشمالية أحياناً بمنخفض جوي  بسبب الأخدود العلوي على ترطيب الهواء.