فنان مصري شهير يستغيث بسبب المرض.. وأول قرار من النقابة

وجه الفنان صالح العويل، رسالة استغاثة بنقابة المهن التمثيلية التي يترأسها الفنان أشرف زكي، وذلك بعد معاناته مع الألم الشديد في قدمه خلال الفترة الماضي، وطالب بالتواصل معه من قبل الفنانين خاصة وأن الكثير يعتقد أنه مات وهو ما نفاه أولاده عبر وسائل الإعلام.

معاناة الفنان صالح العويل

وأوضح الفنان صالح العويل في تصريحات صحفية، تفاصيل معاناته مع الألم الشديد في قدمه، حيث قال “بعاني من ألم كبير في رجلي وهي دايمًا منملة وبدوس عليها بالعافية، وبقول للنقابة ارحموا عزيز قوم ذل، أينعم أنا منتسب، لكن اسألوا عني”.

وفي تصريحات سابقة قال العويل في أحد اللقاءات التليفزيونية بعد غيابه الطويل عن الوسط الفني : “الناس افتكروني ميت وعزوا ولادي فيا.. قالولهم الله يرحمه أبوكم كان راجل طيب، ولادي بقوا يتواصلوا مع القنوات والناس ويقوله بابا عايش ولسة حيّ يُرزق”.

أول تعليق من نقابة المهن التمثيلية

وفي أول رد من نقابة المهن التمثيلية، استجاب الفنان أشرف زكي النقيب، لاستغاثة ومناشدة الفنان صالح العويل، حيث أكد أن الفنان العويل ليس عضوا في النقابة ولكن سيتم علاجه على نفقة النقابة من باب التقدير والاحترام لمكانته وفنه الذي قدمه طوال مشواره الفني

وأضاف نقيب المهن التمثيلية في تصريحات صحفية، أن “الفنان صالح العويل ليس عضوًا في النقابة، لكن النقابة هتتولى علاجه بعتباره واحدًا من الأسرة الفنية، وأنا بنفسي هتواصل معاه وهتابع علاجه”.

من هو صالح العويل؟

يذكر أن الفنان صالح العويل، قد شارك في أكثر من  230 عملا فنيا، بالمشاركة مع كبار النجوم مثل الفنان عادل إمام وأحمد زكي ومحمود عبد العزيز وسمير غانم، وغيرهم من النجوم، وترك معهم علامة في أدوارها التي جسدها.
ومن الأعمال التي شارك فيها الفنان صالح العويل: “عصابة حمادة وتوتو، حسن اللول، البريء، ضاع العمر يا ولدي، مضى قطار العمر، الأشرار، جزيرة الشيطان، شمس الزناتي، مستر كاراتيه، صمت الخرفان، جبل الحلال، فارس بلا جواد، السيرة الهلالية، فل الفل، الرجل الآخر”.