بعد رفع السولار.. شعبة المخابز تكشف مصير أسعار العيش المدعم والسياحي

كشف خالد صبري، المتحدث الرسمي لشعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، مصير أسعار الخبز المدعم والسياحي، بعد إعلان الحكومة صباح اليوم الخميس الـ 25 من يوليو، رفع سعر السولار بنسبة تخطت الـ 10% ويتم تطبيقها بداية من اليوم الخميس.

مصير أسعار العيش المدعم والسياحي

وقال المتحدث الرسمي لشعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات صحفية، إن أسعار العيش المدعم الذي يتم صرفه على بطاقات التموين مستقرة ولا مساس في سعره بعد الزيادة الأخيرة التي أقرتها الحكومة برفع سعر الرغيف من 5 قروش إلى 20 قرشا وتم تطبيقه منذ بداية شهر يونيو الماضي، مشيرة إلى أن زيادة في أسعار الخبز المدعم سيتم الإعلان عنها من قبل الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
وأضاف صبري في تصريحاته، أن بالنسبة لأسعار الخبز السياحي، فلن يكون هناك تأثير للزيادة في سعر السولار الذي زاد إلى 11.5 جنيه اليوم الخميس، نظرا للانخفاضات الكبيرة التي شهدتها أسعار الدقيق خلال الفترة الأخيرة في الأسواق المصرية.

وأشار المتحدث باسم غرفة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إلى أن سعر الخبز السياحي، تم تحديده عند المستويات الأخيرة مع الأخذ في الاعتبار أن سعر طن الدقيق نحو 16 ألف جنيه، وانخفض مؤخرا نحو 3 آلاف جنيه ليسجل الآن نحو 13 ألف جنيه، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض سيمنع حدوث أي زيادة في سعر العيش السياحي بالأسواق.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار

وكانت لجنة تسعير المنتجات البترولية التابعة إلى مجلس  الوزراء، قد أعلنت أنه اعتبارا من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس الـ 25 يوليو الجاري، تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي، لتكون الأسعار على النحو التالي:

  • بنزين 95:  15 جنيها للتر.
  • بنزين 92: 13.75 جنيها للتر.
  • بنزين 80:  12.25 جنيها للتر.
  • السولار: 11.50 جنيها للتر.
  • الكيروسين:  11.50 جنيها لتر.
  • المازوت المورد لباقي الصناعات: سعر طن المازوت 8500 جنيه / طن .
  • تثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.