“الجو هيقلب”.. الأرصاد تكشف طقس غداً الجمعة 26 يوليو 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة غدا الجمعة الـ 26 من يوليو الجاري، حيث تتوقع الهيئة استمرار الموجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء بالتزامن مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة المناطق.

توقعات طقس غدا الجمعة

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على جميع المناطق، في الوقت الذي يكون مائل للحرارة رطب في ساعات الليل على معظم أنحاء الجمهورية. مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية المتوقعة غدا

وأوضحت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، القريبة من نهر النيل والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وشمال الصعيد ومحافظات شمال سيناء.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وعل  مناطق أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، كما تنشط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على عددا من المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة غدا الجمعة 26 يوليو بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات على شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد، وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وترتفع الأمواج فيها من مترين ونصف المتر إلى 3 أمتار، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على النحو التالي:

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة 26 يوليو