هل تتأثر مصر … عالم الزلازل الهولندى يثير الرعب ويحذر هذه الدول من تسونامي جديد

حالة من الجدل والقلق أثارها عالم الزلازل الهولندي الشهير فرانك هوجريتس بعد تحذيراته الأخيرة من احتمال وقوع زلزال ضخم ينهي حياة آلاف الأشخاص، حيث توقع فرانك وقوع كارثة حقيقية في منطقة البحر الأبيض المتوسط وهذا بسبب التغيرات التي تشهدها المنطقة.

كيف يتنبأ العالم الهولندي بالزلازل؟

يشتهر فرانك هوجريتس بطريقته الخاصة في التنبؤ بالزلازل ويؤكد العالم الهولندي أن طريقته تعتمد على مراقبة اقتران الشمس والقمر مع الكوكب وأشار إلى أنه عند حدوث الاقتران يمكن توقع حدوث موجة من الزلازل في عدد من المناطق المحددة.

تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجريتس

توقعات عالم الزلازل الهولندي

وأوضح العالم الهولندي عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​قادرة على إنتاج زلازل واسعة النطاق.

توقع فرانك هوجريتس بوجود زلزال في 21 يوليو 365، مركزه جزيرة كريت، حيث تسبب الزلزال، الذي بلغت قوته 8.6 درجة على مقياس ريختر في حدوث تسونامي وتسبب في دمار هائل في الجنوب ووسط اليونان وتسبب في غرق مناطق ساحلية بأكملها في مياه البحر الأبيض المتوسط.

عباراته التحذيرية على منصات التواصل الاجتماعي

عالم الزلازل الهولندي

ويشتهر فرانك بعباراته التي تثير القلق والخوف وتحفز المواطنين على توقع حدوث الكارثة. ويكتب في تعليقاته استعد واتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لحدوث حالة طوارئ وهو ما يشجع الاشخاص على اتخاذ كل الاحتياطات لتجنب وقوع الكارثة.

زلزال البحر الأبيض المتوسط ​​يضرب اليونان

ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر جزيرة كريت اليونانية، أمس وشعر به سكان العديد من الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

وأعلن المركز الليبي للاستشعار عن بعد رصد الزلزال، كما سجلت محطات رصد الزلازل بمنطقة الجبل الأخضر بالبحر الأبيض المتوسط ​​بتسجيل الهزة الارضية.

كما شعر الأهالي في تركيا بالزلزال الذي ضرب البحر الأبيض المتوسط، مما تسبب في حالة من القلق والتوتر، خاصة بعد أن حذر العلماء من التأثيرات المحتملة للزلازل في هذه المنطقة.