تسبب في بكاء المعلمين.. إجابة طالب في ورقة الامتحانات أذهلت المصححين واجتاحت السوشيال ميديا.. تعرف عليها!!

في مناسبة نادرة، أدت إجابة أحد الطلاب إلى بكاء معلميه أثناء تصحيح ورقة امتحان اللغة العربية، وقد انتشر هذا الخبر بسرعة كبيرة بين المواطنين في مصر خلال الفترة القليلة الماضية، مما جعل العديد من الفئات يتداولونه، وكان هناك شغف وفضول لمعرفة الإجابة التي كتبها الطالب في ورقة امتحان اللغة العربية، والتي أثرت في المصحح بشكل عميق لدرجة البكاء وتعاطفه الكبير معه، وفي هذا السياق، سنقدم لكم عبر موقعنا تفاصيل هذه الواقعة بالكامل، تابعونا للمزيد من التفاصيل في السطور التالية.

إجابة طالب أبكت المعلمين

تعود أحداث هذه الواقعة إلى امتحان في مادة اللغة العربية خلال مرحلة دراسية معينة، حيث كان هناك سؤال في فقرة الإعراب يتطلب من الطلاب إعراب آية قرآنية، وكان نصها:”بسم الله الرحمن الرحيم “خُلِقَ الْإِنْسَانُ مِنْ عَجَلٍ”.

لكننا نجد أن الطالب أجاب على هذا السؤال بطريقة مختلفة تماماً عما كان متوقعاً، وبدون اتباع القواعد المعروفة للإعراب والنحو التي درسها، وهذا ما جعل المعلم الذي يقوم بالتصحيح يشعر بالدهشة ويبكي من تلك الإجابة الرائعة، والتي سنتعرف عليها في الفقرة التالية.

رد فعل المصحح

يمكننا أن نرى أن الطالب كتب لفظ “خلق”، وهو فعل ماض لم ينس فاعله. ويقول: “لن أكتب مبنيًا للمجهول تأدبًا مع الله عز وجل”، وهذا لأنه يدرك تمامًا أن الله موجود وسيظل كذلك، فهو خالق السماوات والأرض، فكيف يمكنه أن يكتب بطريقة مجهولة.

وكان رد فعل المصحح أنه أعجب جدًا بتلك الإجابة فقام بتصوير الورقة ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى تلقيها ردود أفعال إيجابية كبيرة من قبل رواد هذه المواقع، وقد كتب له: “بارك الله في علمك وأدبك، أحسنت ممتاز”، ومنح الطالب الدرجة الكاملة في الامتحان وهي ٢٠ درجة.