انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الجمعة إلى يوم الأربعاء 31 يوليو

زفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الفترة من غدا الجمعة الـ 26 يوليو 2024، حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ 31 من نفس الشهر، حيث يتوقع أن تنكسر الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد منذ يوم الأربعاء قبل الماضي.

توقعات حالة الطقس حتى الأربعاء 31 يوليو

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة ما بين الجمعة غدا وحتى الأربعاء المقبل، انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين من وجود اضطراب في الملاحة البحرية خاصة على شواطئ البحر المتوقعة بداية من غدا الجمعة الـ 26 يوليو حتى يوم الأحد المقبل الموافق الـ 28 من يوليو الجاري، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصل سرعة الرياح خلال هذه الفترة من 40 إلى 60 كم في الساعة، وترتفع الأمواج من مترين إلى 3.5 متر.

ونصحت الأرصاد المواطنين بإتباع التعليمات التي تصدرها المحافظات الساحلية مثل مرسى مطروح والإسكندرية بشأن حالة الطقس ونزول الشواطئ خلال هذه الفترة، نظرا لتوقعات بوجود حالة سحب وارتفاع الأمواج خلال هذه الأيام.

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يسود خلال الأيام المقلبة حتي يوم الأربعاء المقبل، طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على جميع الأنحاء، مائل للحرارة رطب في ساعات الليل، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وشمال سيناء.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون رعدية في بعض الأحيان، وتكون مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق شلاتين وحلايب وأسوان وأبوسمبل، من غدا الجمعة حتى يوم الإثنين القادم.