بدون فرك|| الخلطة الجبارة لتنظيف طاسة القلي المحروقة مهما كان نوعها في 3 دقائق فقط

تعتبر الطاسات المحروقة التي قد تستخدمها ربات البيوت في إعداد الأكلات المقلية وطهي العديد من الوصفات هي من أكثر ما يضر بصحة أفراد الأسرة؛ لأن الطهي في طاسة تعرضت للاحتراق غير صحي وتحدث الكثير من التفاعلات الناتجة عن تفاعل الأجزاء المحروقة مع الأطعمة مما يتسبب في الكثير من الضرر والأذى من الناحية الصحية، لذلك لا بد من تجنب الطهي في أي طاسة أو إناء محروق، ولحل تلك المشكلة يمكن أن تقوم ربة البيت باتباع واحدة من بين تلك الطرق المقبلة التي تسهل من تنظيف الطاسات التي قد تعرضت للاحتراق.

تنظيف طاسة القلي المحروقة

يمكن التخلص تماما من مشكلة حروق الطاسات من خلال استخدام بعض المكونات المنظفة التي تعمل على سرعة تفتيت أي بقع دهنية عنيدة، حيث يمكن لكل ربة منزل أن تقوم باستخدام مسحوق البيكينج بودر الذي يعمل على سرعة تفتيت أي بقع دهون محروقة والتخلص من الزيوت وبقايا الطعام المتراكمة على الطاسة، ومن خلال ما يلي نتعرف على أهم مكونات التنظيف.

المكونات

  1. كيس من البيكينج بودر.
  2. خل أبيض.
  3. القليل من الصابون السائل.
  4. قطعة من الإسفنج.

خطوات التنظيف

يسهل تنظيف طاسة القلي المحروقة بسهولة من خلال اتباع خطوت تلك الطريقة كما سنوضح فيما يلي:

  1. أولا يمكنك تجهيز الطاسة المطلوب تنظيفها ويتم غسله بالماء ومحاولة كشط أي بقايا طعام سهلة الإزالة باستعمال اسباتيولا ومن ثم قومي بوضع كل مكونات خلطة التنظيف.
  2. يمكنك أن تضعي كمية ملائمة من الماء مع الخل والبيكينج بودر والسائل المنظف.
  3. بعد ذلك ترفع كل المكونات على النار حتى تغلي.
  4. يترك الخليط يغلي في الطاسة لربع ساعة ثم يتم رفعه.
  5. يمكنك أن تقومي بسكب الخليط في داخل الحوض، ومن ثم حضري محلول الماء والصابون واغسلي الطاسة جيدا حتى تختفي كل آثار خليط التنظيف ويزول أثر الحروق تماما.

يمكن الاستعانة بوصفة اخرى وهي وصفة الكوكاكولا  التي تعمل على إذابة الدهون والزيوت، فقومي بسكب كوب من الكولا في الطاسة المحروقة واتركيها لمدة ساعة أو أكثر ثم بعد ذلك افركي البقع بإسفنجة ناعمة، ثم اشطفي الطاسة جيدًا.

خلطة ملح الليمون لتنظيف الطاسة

  1. يمكن استعمال ملح الليمون مع ملح الطعام والقليل من الصابون السائل.
  2. ضعي المكونات تغلي مع الماء في طاسة مناسبة.
  3. بعد غلي المكونات تتفتت أي رواسب حروق ويسهل تنظيف الطاسة بالماء والصابون.

تنظيف الطاسة

يمكن الاستعانة باستخدام طاسة القلي المحروقة عن طريق رش الملح الخشن على سطح الطاسة المحروقة ثم قطعي الليمونة إلى نصفين وافركي الطاسة بقوة باستخدام نصف الليمونة ثم اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الطاسة بماء دافئ وإسفنجة ناعمة.