تعرف على مصير سعر الكهرباء بعد ارتفاع البنزين والسولار اليوم

بعد ارتفاع البنزين والسولار اليوم تعرف على مصير سعر الكهرباء .. بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية بزيادة أسعار البنزين والسولار خلال الساعات القليلة الماضية. وتبلغ الزيادة في الأسعار 1.25 قرشًا و1.50 قرشًا للتر البنزين والسولار على التوالي، وتأتي هذه الزيادات في الأسعار بعد أن سددت الدولة الجزء الأكبر من الدعم.

ويتساءل الجميع عن مستقبل أسعار الكهرباء خلال السنوات المقبلة، ويجيب الدكتور مصطفى مدبولي عن كل التساؤلات، موضحًا أن الأسعار سترتفع تدريجيًا خلال الـ18 شهرًا المقبلة حتى يتحقق التوازن بين أسعار البنزين والسولار و سعر الكهرباء، وأن الدولة لا تستطيع وحدها تحمل الأعباء المالية لشراء المواد البترولية لتجنب نقص الكهرباء وشدد على أن الدولة لا تستطيع تحمل ذلك، وأنها تعمل على الربط الكهربائي مع الدول المجاورة لتجنب نقص الكهرباء خلال السنوات المقبلة.

مصير سعر الكهرباء بعد ارتفاع البنزين والسولار

زيادة سعر الكهرباء على مدى فترة تصل إلى أربع سنوات

وتأكيدًا على أهمية توفير الموارد المالية اللازمة لقطاع الكهرباء، أشار رئيس الوزراء إلى أن دعم المنتجات البترولية كبير جدًا حيث يبلغ 636 مليار جنيه، وأنه سيتم زيادة أسعار المنتجات البترولية على مراحل على مدار 18 شهرًا، مع مراعاة عدم تحميل المواطن المصري أعباء إضافية.

مصير سعر الكهرباء بعد ارتفاع البنزين والسولار
مصير سعر الكهرباء بعد ارتفاع البنزين والسولار

وأشار إلى أن استهلاك الكهرباء وصل خلال هذه الفترة إلى مستويات غير مسبوقة، ومع ذلك فقد التزمت الدولة بعدم انقطاع التيار الكهربائي حتى نهاية فصل الصيف، ومع نهاية العام سيتم القضاء على انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل.

مصير سعر الكهرباء بعد ارتفاع البنزين والسولار
مصير سعر الكهرباء بعد ارتفاع البنزين والسولار

أحمد موسى: من المقرر زيادة سعر الكهرباء

قال أحمد موسى، تعليقا على تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولى في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: ‘في المؤتمر الصحفي اليوم أجبت على كل الأسئلة التي طرحت في الشارع’.

وأضاف أحمد موسى، أن رئيس الوزراء تحدث عن اللاجئين في مصر، مشيراً إلى أنهم ضيوف على مصر، وأن كون مصر مقصدهم دليل على قوة الدولة، مشيراً إلى أن اللاجئين يجب أن يلتزموا بكل الإجراءات التي أقرتها الدولة.