“السر الذي حير الجميع”.. هذا هو السبب الرئيسي وراء تراكم القطن في سرة البطن.. غير متوقع بالمرة!

أحيانًا، يمكن أن تؤدي قلة النظافة إلى الإصابة بعدد من الأمراض،ولكن هل سمعت عن تكون القطن في سرة البطن؟ على الرغم من أن ذلك ليس شائعا، إلا أنه يصيب العديد من الأشخاص وهذا قد يسبب العديد من الأمراض، وسوف نتناول بالتفصيل خلال هذا المقال أضرار تكون القطن في السرة.

معلومات لا تعرفها عن قطن سرة البطن


يُعرف تجمع القطن في سرة البطن وبر البطن بأنه مزيج من شعر الجسم، خلايا الجلد، وألياف الملابس، كما ورد في المجلة الجمعية الطبية الكندية.
يمكن أن تصدر بعض الروائح من سرة البطن بسبب القطن، وذلك نتيجة لعدم النظافة أو الإصابة بالعدوى، خاصًة إذا كنت لا تتبع عادات نظافة سليمة في السرة؛ مما قد يؤدي إلى حدوث عدوى بكتيرية، حيث تشمل العدوى البكتيرية إفرازات ذات لون بني أو أصفر.

هناك دراسة أجريت عام 2012 في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، اكتشف الباحثون وجود 70 نوعًا مختلفًا من البكتيريا في سرة البطن تزداد هذه البكتيريا في حال عدم الاهتمام بنظافة السرة خلال الاستحمام، إذ أن بقاء الأوساخ والزيوت والعرق والجلد الميت في السرة قد يؤدي إلى ظهور رائحة ملحوظة إذا لم يتم تنظيفها بشكل جيد.
يمكن تقليل قطن سرة البطن والحصول على سرة صحية من خلال الحفاظ على نظافتها وجفافها ينبغي علينا تنظيف سرة البطن مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، والتأكد من تجفيفها مباشرة بعد الاستحمام.