لو مفيش غيرها ماتاكلهاش.. أطعمة ممنوع تناولها صباحاً مهما كان السبب.. خطيرة وتسبب كوارث صحية!

تعتبر وجبة الإفطار أكثر وجبة مهمة على مدار اليوم لصحة الجسم هذا لأنها تمكنه من القيام بمهامه المعتادة منذ أن يبدأ يومه، وحتى نهايته، وبالرغم من تلك الأهمية الكبيرة فإن هناك بعض الأطعمة التي يمنع تناولها صباحًا لأنها قد يتبع ذلك تأثير عكسي وتضر الصحة العامة في الجسم وخصوصاً الكلى والدماغ وكذلك الكبد، وهو بالطبع وفقا لما جاء في موقعي Eat This و كذلك موقع WebMd، وإليكم التفاصيل كاملة ننقلها في السطور التالية.

أكلات ممنوعة في الصباح

إن أول أكلة من تلك الأكلات التي يمنع تناولها في الصباح هي اللحوم المصنعة:

هذا لأن اللحوم المصنعة تشتمل على دهون مضافة وأملاح بالإضافة إلى وجود مواد حافظة أيضاً وتناول تلك المواد صباحًا يتسبب في تلف صحة الدماغ وجهاز الكلى، وذلك يرجع إلى أن الصوديوم يزيد من احتمالية تكون حصوات الكلى، وتناولها في الصباح يسبب تدهور معرفي ورفع نسبة التعرض إلى الإصابة بسرطان الدماغ.

ومن الجدير بالذكر أن الكلى تقوم بدور مهم جداً في تصفية السكر بالدم ومن أجل ذلك  تناولها في الصباح بكميات مبالغ فيها يترتب عليه مجهود مضاعف للتعامل معها وهو ما يرفع من خطر الإصابة بتليف الكلى.

الأطعمة المملحة:

كذلك يعتبر تناول الأطعمة التي بها الصوديوم بنسبة كبيرة تسبب ارتفاع ضغط الدم بنسبة عالية ما يتسبب يجعل الكلى في حالة لا يرثى لها، هذا بالطبع لأنها تضطر إلى بذل مجهودا كبيرا في محاولة منها من أجل الاحتفاظ بالماء لخفض نسبة الملح في مجرى الدم.