وداعا للفقر الي الأبد!!.. إكتشاف حقل من الغاز سيجعل هذه الدولة من أغني دول العالم.. اعرفها حالا !!

أفاد نائب رئيس شركة شل العالمية، سيدريك كريمرز ، بأن الشركة تمكنت من اكتشاف حقول جديدة للغاز الطبيعي في المياه العميقة للبحر المتوسط  في مصر، وهما مينا غرب وخوفو، والذي تم اكتشافهما مؤخرا خلال الفترة القليلة الماضية، وهذا سوف يساعد على زيادة الحصة والمخزون من الغاز الطبيعي، وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال تفاصيل هذا الحقل.

اكتشاف حقل غاز طبيعي

 

  • في الأسبوع الماضي، أعلنت شركة شل مصر عن اكتشاف جديد للغاز الطبيعي في منطقة شمال شرق العامرية الواقعة في البحر الأبيض المتوسط بمصر.
  • ذكرت شركة شل في بيان لها على موقعها الرسمي: تم حفر البئر الذي يقع عمقه 250 مترًا تحت مستوى سطح البحر، وقد أظهرت النتائج وجود طبقة تحتوي على الغاز، ولا تزال عمليات التقييم وجمع البيانات مستمرة لتحديد حجم الاكتشاف والإنتاج المتوقع لهذا الحقل وذلك من أفضل الاكتشافات التي تم اكتشافها خلال هذه الفترة مما يزيد من مخزون الغاز الطبيعي في مصر وعد استيراده من الخارج .
  • هناك العديد من الاكتشافات من الحقول التي تم اكتشافها مؤخرا مما جعل مصر بغير حاجة إلى استيراد الغاز الطبيعي من خارج البلاد، ويمكن أن تزيد هذه الحقول أيضا، وذلك بالبحث والتنقيب في الصحاري المصرية العظيمة.
  • يجب علي المصريين الحفاظ على هذا المخزون من الغاز الطبيعي حتى لا يتم إهداره بشكل مستمر في المنزل.