“السر الذي يجهله 99% منا”.. ما هو الفرق الأساسي بين البيض الأحمر والبيض الأبيض.. إجابة غير متوقعة بالمرة!!

يستفسر العديد من الأشخاص عن الاختلاف بينبيض البيض الأبيض والبيض الأحمر، في مجال التغذية، شهدت أسعار البيض الأحمر ارتفاعًا مقارنة بالأبيض مما دفع بعض الأشخاص للاعتقاد بأنه يمتلك قيمة غذائية أعلى حيث أن البيض يحتوي على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم ويمكنك التعرف على الفروق البسيطة بين البيض الأحمر والبيض الأبيض وهذا من خلال استكمال هذا المقال.

الفرق بين بيض المائدة الأحمر والأبيض

  • الفرق الرئيسي بين البيض يعود اختلاف اللونين الأبيض والأحمر إلى السلالة التي تنتمي إليها الدجاجة التي تنتج هذا البيض.
  • البيض الأبيض يأتي البيض ذو القشرة البيضاء من دجاج سلالات تنتج هذا النوع من البيض، بينما البيض الأحمر ينبع من دجاج سلالات تنتج بيضاً بقشرة حمراء أو بنية.
  • أكد العلماء أن هناك اختلافًا وحيدًا بين البيض الأبيض والأحمر، وهو السبب الذي يجعل البيض الأحمر أغلى ثمنًا، ويعود هذا الاختلاف إلى تركيبه وطبيعته.
  • البيض الأحمر الذي يحتوي على نسبة أعلى من أحماض “أوميجا 3” مقارنةً بالأبيض.

طريقة اختيار البيض عند الشراء

  • يجب شراء البيض من تاجر موثوق لضمان عدم الحصول على بيض مائدة فاسد أو يحتوي على “زفارة مرتفعة” السبب الرئيسي لظهور “زفارة البيض” هو نوعية العلف والتغذية التي تتناولها إناث الدجاج فكلما كانت نوعية العلف رديئة أو مجهولة المصدر أو تحتوي على مخلفات حيوانية، كلما زادت الزفارة في البيض وعلى العكس، فإن الدجاج الذي يتغذى على نظام غذائي صحي سليم ينتج بيضًا أقل زفارة.