بعد زياده سعر البنزين والسولار اليوم ماهو مصير أسعار الكهرباء الفتره القادمه

شهدت أسعار المواد البترولية زيااده جديده خلال الساعات القليله الماضية، بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية، حيث بلغت الزيادة 1.25 و1.50 قرشًا لكل لتر من البنزين والسولار، وتأتي هذه الزيادة بعد تحمل الدولة نسبة كبيرة من الدعم.

مصير أسعار الكهرباء في الفترة القادمه

 

ويتساءل الجميع عن مصير أسعار الكهرباء في الفترة القادمه ، لكن الدكتور مصطفى مدبولي أجاب على كافة التساؤلات، وكشف أنه سيكون هناك زيادة تدريجية في أسعار المواد البترولية والكهرباء على مدار عام ونصف العام حتى نصل إلى توازن في الأسعار، مؤكدًا أن الدولة لا تتحمل الأعباء المالية لشراء المواد البترولية وحدها لتجنب انقطاع الكهرباء ونعمل على الربط الكهربائي مع الدول المجاورة لتجنب انقطاع الكهرباء في السنوات القادمه.

رفع أسعار الكهرباء على مدى 4 سنوات

كما قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني ان رئيس الوزراء أكد على أهمية توفير الموارد اللازمة لقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن تكلفة دعم المنتجات البترولية كبيرة جدا، حيث وصلت إلى 636 مليار جنيه وأن أسعار المنتجات البترولية سترتفع تدريجيا على مدار عام ونصف مع مراعاة عدم تحميل المواطن المصري أعباء إضافية فأن خطة رفع أسعار الكهرباء ستكون على مدى زمني أطول قد يصل إلى 4 سنوات.

فقد وصلنا إلى معدل غير مسبوق لاستهلاك الكهرباء خلال الفترة الماضية، ورغم ذلك تلتزم الدولة بوقف تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف، وبحلول نهاية العام سيتم الانتهاء من فكرة تخفيف الأحمال بشكل كامل.

وطالب رئيس الوزراء بعدم الانجراف وراء الشائعات التي تستهدف البلاد متابعا نتعاون مع صندوق النقد الدولي لكسب ثقة المستثمرين الأجانب ولا صحة للشائعات المنتشرة.