“عمرنا ما عرفنا القصة أي”.. القصة وراء المثل الشعبي الشهير ال خدته القرعة تاخده أم الشعور.. تعرف على حقيقة هذا المثل!!

للأمثال الشعبية جاذبيتها ومنطقها الخاص، حيث يستخدمها المصريون في شتى مواقف الحياة ومن بينها “اللي خدته القرعة تاخده أم الشعور” يتكرر هذا المثل بشكل مستمر للإشارة إلى المرأة الجميلة التي قضت سنوات عمرها في خدمة زوجها، لكنه بدلاً من أن يبادلها الجميل قرر الزواج من أخرى ويمكنك التعرف على التفسير الصحيح لهذا المثل من خلال استكمال هذا المقال.

ال خدته القرعة تأخذه أم الشعور

وقد وُجدت عدة تفسيرات لهذا المثل الشعبي، لكن الأكثر شهرة هو أن هناك قصة وراءه، وأبطالها “زوج وزوجة” في السطور التالية، سنقوم بتلخيص حكاية هذا المثل الشعبي، فتابعي معنا كالتالي:

  • كانت هناك فتاة جميلة أعجب بها شاب فقير لا يملك المال أو الجاه وكان قبيح المظهر ولا يعرف كيف يعاملها بشكل جيد.
  • بالرغم من ذلك، وافقت الفتاة على الارتباط به وبدأت تدعمه مالياً حتى تحسنت ظروفه وأصبح من الأثرياء. ومع مرور الوقت، بدأت الفتاة تفقد جمالها وشبابها نتيجة لضغوط الحياة والمشاكل التي واجهتها.
  •  في يوم من الأيام، أخبرها بأنه ينوي الزواج من أخرى وأنه سيبحث عن عروس جديدة حزنت زوجته كثيرًا على ما فقدته من مال وشباب، وكانت تردد “التي أخذتها القرعة ستأخذها أم الشعور”، مما يعني أن العروس الجديدة ستفقد جمالها وستتحول من فتاة جميلة إلى قبيحة ومن هنا بدأ المثل يتداول في الجلسات النسائية والتجمعات العائلية.