هترجع جديدة لانج.. طريقة سحرية لإزالة الصدأ من الملاعق بوصفة طبيعية ومجربة

تتعرض الملاعق بكل سهولة للصدأ عند التعرض إلى الهواء والرطوبة، لذلك يجب عليك معرفة كيفية إزالة الصدأ من الملاعق، لأن الملاعق تعتبر من الأدوات المنزلية المهمة التي يتم استخدامها بشكل يومي في العديد من الاستخدامات المختلفة، كما أن الصدأ يعمل على تآكل الحديد وتحوله إلى كتلة هشة قابلة للكسر بكل سهولة لأن الصدأ هو عبارة عن عملية أكسدة الحديد في هيئة أو كسيد أحمر وهذا يحدث بسبب تفاعل الحديد والاكسجين معا في وجود المياة والهواء الرطب.

إزالة الصدأ من الملاعق

الملاعق من أهم الأدوات المنزلية التي يجب عليك الاهتمام بها جيدا، لإن الملاعق يتم استخدامها بشكل يومي في كل منزل، لذلك يجب عليك معرفة كيفية إزالة الصدأ من الملاعق، ويمكنك إتباع طريقة من الطرق التالية:

  • استخدام الخل الأبيض عن طريق وضع الخل الأبيض في وعاء ثم تقوم بوضع الملاعق بها وتقوم بتركها لمدة 1-2 ساعة، وتقوم باستخدام فرشاة أسنان قديمة من أجل فرك الصدأ من على الملعقة.
  • الطريقة الثانية وهي استخدام الليمون والملح من خلال وضع عصير الليمون على الملاعق في المناطق التي يتواجد بها الصدأ وتقوم برش الملح فوق الليمون، ثم تقوم باستخدام قطعة من القماش الناعمة وتقوم بفرك الملاعق بلطف ثم تقوم بغسل الملاعق بالماء الفاتر والقيام بتجفيفها.

طرق الحفاظ على الملاعق من الصدأ

يوجد مجموعة من الطرق التي تستطيع القيام بها من أجل حماية الملاعق من التعرض للصدأ الذي قد يسبب العديد من الأضرار والمشاكل عند استخدام الملاعق بهذه الحالة، ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

  • أول طريقة وهي التجفيف الجيد من خلال استخدام منشفة نظيفة وجافة لتجفيفها، ويجب عليك عدم ترك الملاعق في الماء لفترات طويلة.
  • التخزين الصحيح حيث يجب عليك تخزينها في مكان جاف وجيد من حيث التهوية، ويمكنك استخدام صندوق محكم الإغلاق وتقوم بوضع الملاعق به.
  • الحفاظ على النظافة من خلال استخدام الماء الفاتر والصابون اللطيف من أجل تنظيفها.
  • يمكنك استخدام الملح من أجل تنظيف الملاعق من الصدأ عن طريق فرك المعلقة جيدا بالملح الطازج، ثم تقوم بفشل الملح بالماء.