هتقبضوا بدري.. المالية تعلن تكبير صرف مرتبات الموظفين لشهري أغسطس وسبتمبر 2024

كشفت وزارة المالية، تبكير صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين 2024، للموظفين التابعين للجهاز الإداري للدولة من الوزارات والهيئات والمؤسسات والوحدات المحلية التابعة لها، وذلك امتدادا لإجراءات تكبير صرف مرتبات شهور مايو ويونيو ويوليو.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس

وحددت وزارة المالية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الاجتماعي، مواعيد صرف مرتبات شهر أغسطس، حيث تقرر أن تبدأ عملية الصرف لمرتبات الموظفين بداية من يوم الـ 22 من الشهر نفسه، وبالتالي يكون الصرف مبكرا 4 أيام بدلا عن الموعد الرئيسي الـ 26 أغسطس، على أن تكون المتأخرات من شهر يوليو في أيام 8 و11 و12 من الشهر نفسه.

تبكير موعد صرف مرتبات أغسطس 2024

وكانت وزارة المالية، قد أصدرت في بيان سابق، حيث كشف شريف خيري رئيس قطاع الحسابات، أنه جرت الموافقة على تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 المقبل أيضا، حيث تقرر بدء الصرف للموظفين بداية من يوم 22 من الشهر نفسه، كما حدث في شهر أغسطس، في حين تصرف المتأخرات عن شهر أغسطس في أيام 8، و9، و10 من شهر سبتمبر 2024.

وأوضح رئيس قطاع الحسابات في وزارة المالية،  أنه سيتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية، من خلال عدد كبير من ماكينات الصرف يزيد عن 25 ألف واحدة تنتشر في القاهرة الكبرى وجميع المحافظات، لسهولة الصرف بعيدا عن الزحام داخل المقار الحكومية وذلك في ظل الاستفادة من الرقمنة التي طالت كافة مؤسسات الدولة.

ومن المقرر أن يتم صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين بالزيادة الأخيرة التي سبق وأعلن عنها الرئيس السيسي ضمن الحزمة الاجتماعية الأخيرة، وبدأ استحقاقها مع مرتبات شهر مارس الماضي، حيث تقرر أن يكون الحد الأدني للأجور بـ 6 آلاف جنيه.