“ياريتني عرفتها من زمان”… عشبة جهنمية تعالج بعض الأمراض ..تعرف عليها بالتفصيل

هناك عشبة طبيعية جبارة في علاج بعض الأمراض سنتناولها في هذه السطور، سنذكر العشبة أو البذور التي تتمتع بالعديد من الفوائد، ولهذا السبب أطلق عليها القدماء اسم بذور الملوك، وهي في الأصل تنتمي إلى فصيلة اللاكتيك أو ما يعرف بالحلبية
تُعرف هذه البذور باللغة الإنجليزية بذور القطن، وهي تنتمي إلى عائلة Euphorbiaceae، وتعود موطنها الأصلي إلى أراضي الهند، حيث إنها نشأت من شجيرة صغيرة جداً.

مواصفات حبة الملوك

تعتبر عشبة حبة الملوك عبارة عن شجيرة صغيرة، وتتميز هذه الشجيرة بامتلاك أوراق لها شكل فريد، حيث تكون بيضاوية الشكل وتحتوي على نتوءات كما أن حبة البركة تتصف بوجود تقلبات عند حوافها، مما يجعل شكلها مميزًا للغاية.
بالإضافة إلى ذلك، تتواجد الأزهار الذكرية في الجزء العلوي من العنقود، وتتميز هذه العشبة بخمس كؤوس، حيث تضم كل منها خمس بتلات هذه هي الخصائص المرتبطة بالأزهار الذكرية، بينما الأزهار الأنثوية تقع في أسفل عنقود العشبة وتتميز بجاذبية خاصة وفريدة.
من المهم أن نعلم أن حبة الملوك تتكون أساسا من كبسولة تحتوي على ثلاث خلايا، ولكل منها شكلها الفريد، حيث تحمل كل خلية من هذه الخلايا بذرة واحدة فقط، وكل بذرة لها خصائصها المميزة يتم استخراج الزيت منها بعد ذلك وضغطه، وله فوائد عديدة عند استخدامه، ولكن يجب الحذر الشديد عند استخدامه.

ما هي فوائد ومضار حبة الملوك ؟

نظراً لوجود فوائد عديدة لكبسولات Kings Pill، يمكن تناولها عن طريق الفم، أو يمكن استخدامها موضعياً من خلال وضعها مباشرةً على الجلد، وبفضل ذلك، يتم معالجة العديد من المشاكل والأمراض، مثل مشاكل المرارة، والانغلاق المعوي، والملاريا، وغيرها من الأمراض.
بالإضافة إلى تخفيف آلام المفاصل من خلال الاستخدام الموضعي لعشب حبة الملوك، فإنه يُعالج أيضًا النقرس وآلام الأعصاب، ويُساهم في علاج التهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي يتم ذلك من خلال مزيج من زيت بذور الملك وعصير الزنجبيل كما يمكنه معالجة مشاكل المعدة والحمى وأمراض الحلق.
من بين الأضرار التي قد تنتج عن تناول حبوب الملوك، توجد العديد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تؤثر على المريض، ومن بين هذه الأعراض، التي غالباً ما تكون نتيجة الابتلاع المباشر لبذور حبة الملوك، قد تترتب عليها.
أحاسيس حارقة في الفم، وأيضًا في الحلق والمعدة، وقد تؤدي أيضًا إلى زيادة سيلان اللعاب، بالإضافة إلى الغثيان والتقيؤ
بالإضافة إلى احتمالية حدوث ألم في القولون، قد يؤدي أيضًا إلى إسهال مصحوب بالدم، كما يمكن أن يؤثر سلباً على قوة الجهاز التنفسي، ومن الآثار الجانبية المحتملة لزيت بذور الملوك، أنه عند وضع قطرة واحدة منه في الفم، يمكن أن يشعر الشخص بشعور حاد، وغالبًا ما يكون ذلك في المريء، وقد يعاني من غثيان شديد أو حتى يتقيأ.

تحذيرات من استخدام حبوب بذور الملوك

تُعتبر عشبة حبة الملوك من أقوى المسهلات التي استخدمت في طب الأعشاب في العصور القديمة، وبالتحديد في الصين، حيث يعود استخدامها إلى تلك الحقبة، وما زالت تستخدم حتى يومنا هذا، حيث يُوصى من قبل الأطباء الصينيين الذين يعتمدون على الأدوية العشبية بضرورة الالتزام بالجرعة المحددة التي يحددها الطبيب.