توفي لهذا السبب.. معلومات عن صخرة الدفاع الأهلوية محمود صالح بعد وفاته اليوم

توفى اليوم السبت الـ 27 يوليو، محمود صالح، نجم الأهلي السابق، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية، عن عمر يناهر 64 عاما، حيث كان يعد من أفضل المدافعين في تاريخ القلعة الحمراء،  بعد تألقه خلال فترة الثمانينات والتسعينات في القرن الماضي، واستطاع أن يحقق العديد من البطولات والنجاحات مع الفريق.

سبب وفاة محمود صالح

وكشف أسامة حسن لاعب الزمالك السابق، خلال منشور له في الأيام الماضية، تفاصيل معاناة محمود صالح التي يعيشها مع المرض، حيث كتب في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “كابتن محمود صالح نحم النادي الأهلي ومنتخب مصر يمر بأزمة صحية، أرجو الدعاء من أنضف الشخصيات وأجدع خلق الله”.

أبرز المعلومات عن محمود صالح

ويعد محمود صالح من أشهر مدافعي الأهلي وتألق فى الثمانينات وبداية التسعينات، وهو من مواليد 16 أغسطس 1960 في بولاق أبو العلا بالقاهرة، واشتهر بأنه يلعب بالعقل وليس القدم، وكان من  المصنفين أنهم الأفضل في القارة الإفريقية، وحصد العديد من البطولات مع الأهلي، وبعد الاعتزال تولى العديد من المناصب في قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء.

واعتزل محمود صالح كرة القدم في عام 1992 بعدما قرر الأهلي عدم قيده مع طاهر أبو زيد وعلاء ميهوب وربيع ياسين ، ليعمل بقطاع تدريب الناشئين في النادي عام 2016، ومن ثم تقلد منصب المدرب العام لفريق بيتروجيت ثم انبى.

وحقق الراحل محمود صالح الكثير من البطولات مع الأهلي، حيث حقق بطولة الدوري  5 مرات في منذ موسم 82 وحتى 88، وحقق لقب كأس مصر مع الأهلي 6 مرات في الفترة من 83 وحتى عام 1992،  وعلى صعيد البطولات الإفريقية، حقق مع القلعة الحمراء بـ  5 بطولات هي بطولة أبطال الدوري عامي 1982 و1987 وكأس الكؤوس الافريقية أعوام 84 و85 و1986.