“وداعا للسرطان”.. استشاري يكشف عن عشبة صغيرة تقضي على الورم الخبيث تماما!!

من الثروات الكبيرة التي يجهلها العديدون نبتة بقلة الرجلة تعتبر هذه النبتة نباتًا بريًا ينمو وسط الأعشاب في مزارع الوادي الجديد دون تدخل الإنسان في زراعتها تُصنف هذه النبتة ضمن النباتات “الكيميائية” التي تسهم بشكل كبير في محاربة السرطان وتعمل على القضاء كليًا على الكوليسترول يُعرف أيضًا باسم “البقله” أو “الفرفحينا” هي نوع من الأعشاب البرية التي تنبت تلقائيًا في الطبيعة، وتحتوي على مواد كيميائية ومواد مخاطية تستخدم في العلاج الطبي لأخطر الأمراضيُشبه علاج السرطان باستخدام عشبة الرجلة نبات البطيخ، حيث تتميز بأوراقها الصغيرة وعريضة وسميكة في نفس الوقت يمكن تناولها نيئة أو تُقطع مثل الملوخية والسبانخ وتُطهى لتؤكل مع الخبز.

فوائد نبات الرجلة

  1.  تكثر نباتات الرجلة أو البقلة في حقول الوادي الجديد، حيث تنمو بشكل عشوائي في فصل الصيف، ولها فوائد في الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب والسرطان.
  2. تعرف الرجلة أيضًا في الطب الصيني التقليدي حيث تُستخدم لعلاج العديد من الأمراض الخطيرة وفي هذا السياق، أشار المهندس بخيت عبد السلام، مدير الإدارة الزراعية ببلاط، إلى أن البقلة هي نبات خضري ينمو “عشوائيًا” دون الحاجة للزراعة، ويشهد طلبًا كبيرًا لفوائده العديدة وخصائصه المفيدة.
  3.  فقد أظهرت الدراسات أن للبقلة القدرة على منع التهابات الجهاز الهضمي والقرحة، وطرد الديدان الحلقية فضلاً عن تحسين ليونة المعدة وعلاج الإسهال البسيط، والتقليل من الغثيان، وعلاج الثآليل ووقف نزيف الدم، وكذلك تخفيف الصداع والحمى.
  4. وأوضح المدير أن باحثًا كيميائيًا قام بدراسة تأثير البقلة على مستويات الدهون في الدم وتوصل إلى أن تناولها يمكن أن يخفض بشكل كبير نسبة الدهون والكوليسترول الضار (LDL) وكذلك الدهون الثلاثية.
  5. الرجلة تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية، وقد أوضح عبد السلام أن تناولها لا يسبب أية آثار جانبية، مما يجعل لها تأثير إيجابي على مستويات الدهون وعلى اضطرابات استقلاب الشحوم.
  6.  كما أشار إلى أن الرجلة غنية جداً بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات والفلافونيدات التي تعمل على تدمير الخلايا السامة والخطيرة في الجسم.
  7.   أشار إلى أن لها فوائد متعددة، منها الحفاظ على صحة الكلى وتنظيفها من السموم عن طريق شرب مغلي البذور مع الماء في الصباح الباكر. كما تعمل على تسريع تدفق الدم في الشرايين المختلفة في جسم الإنسان وتحافظ على انتظام مستوى سريانه.
  8.  وتساعد الرجلة في علاج الجهاز الهضمي وأضاف أن بذور الرجلة تعمل كمضادات للالتهابات وتخلص الجسم من الفطريات والبكتيريا، كما تقضي على جميع الفيروسات التي تهاجم الجسم، وخاصة جهازه التنفسي والهضمي، وتساعد أيضًا على إذابة الدهون في الجسم بشكل فعال.
  • وفيما يتعلق بعلاج السرطان، أوضح أن العلماء أجروا دراسة حول تأثير الرجلة على الخلايا السرطانية، فوجدوا أنها تحتوي على فيتامينات ومركبات كيميائية وعناصر أخرى تساهم في محاربة الخلايا السرطانية والحد من انتشارها ونموها، وبالتالي تعتبر البقلة منافساً قوياً ضد الخلايا السرطانية.