نتيجة الثانوية الازهرية 2024 برقم الجلوس الآن عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية

قال قطاع المعاهد الأزهرية، بأنه سيعلن عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2023-2024 بشكل رسمي، وذلك عقب مؤتمر صحفي سيعقد في مشيخة الأزهر يوم الأربعاء القادم، وذلك من أجل كشف تفاصيل النتيجة وإعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية ونسب النجاح في كل مادة وشعبة، وهذا بجانب كشف خطوات التقدم بتظلمات على النتيجة.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

أكدت مصادر مسؤولة بقطاع المعاهد الأزهرية، بأن كافة مراكز التصحيح قد انتهت من أعمالها بشكل رسمي في الساعات الماضية، وقد بدأت أعمال الرصد والمراجعة، ووصلت إلى مراحلها الأخيرة، لتصبح النتائج في غضون الساعات القادم في انتظار اعتماد الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وبحسب ما تم الإعلان عنه من قبل المسؤولين في قطاع المعاهد الأزهرية، فإن عمليات التصحيح قد تمت في أكثر من 16 مركز على مستوى الجمهورية، وهم:  (القاهرة – القليوبية – المنوفية – الغربية –  بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج -كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – البحيرة – الجيزة – الفيوم – قنا – الأقصر).

الجدير بالذكر بأن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الأزهرية خلال العام الجاري قد وصلوا إلى نحو 32319 طالبا، و27927 طالبة في القسم العلمي، والقسم الأدبى 59169 طالبا، و36977 طالب، ليصبح إجمالي عدد الطلاب هو 156392 طالب وطالبة تم تقسيمهم على نحو 590 لجنة على مستوى كل محافظات الجمهورية.

وحتى هذه اللحظة لم تعلن المصادر المسؤولة في الأزهر الشريف عن أي تفاصيل تخص المؤشرات الآولية أو نسب النجاح في مختلف المواد والشعب.