الكل يعمل حسابه.. تحذير للمصطافين على هذه الشواطئ “نزول البحر ممنوع”

قرر الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية اليوم السبت الـ 27 من يونيو الجاري، منع المصطافين من نزول شواطئ غرب المحافظة والعجمي ورفع الرايات الحمراء عليها التي تشير إلى خطورة السباحة فيها لوجود حالات سحب وارتفاع في الأمواج، حفاظا على أرواح المصطافين والمواطنين.

عدم نزول البحر غرب الإسكندرية

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن قرار المحافظ يأتي بسبب التحذيرات التي وجهتها هيئة الأرصاد الجوية بشأن وجود ارتفاع في أمواج البحر المتوسط ووجود اضطراب في الملاحة البحرية مع شدة التيارات وحالات السحب.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه صدر تعليمات صريحة باستمرار فتح جميع الشواطئ في القطاع الغربي أمام الجمهور للجلوس على الشاطئ والرمال والتشديد على عدم نزول البحر بشكل نهائي، مع التنبيه على جميع أفراد الإنقاذ باتخاذ جميع التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين.

وبالنسبة لشواطئ القطاع الشرقي بمحافظة الإسكندرية، أشار رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إلى أن جميع الشواطئ بالقطاع الشرقي مفتوحة وتستقبل المواطنين ويسمح للمصطافين بنزول مياه البحر بشكل طبيعي مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، قد وجهت تحذيرات في بيان رسمي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تحذيرات إلى المواطنين والمصطافين من وجود اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط اليوم السبت وغدا الأحد خاصة في القطاع الغربي بالإسكندرية ومرسي مطروح، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 40 إلى 60 كيلو متر في الساعة، ويتوقع أن ترتفع الأمواج من 2 متر إلى 3 ونصف المتر، وطالبت بتوخي الحذر وإتباع التعليمات التي تصدرها المحافظات في هذا الشأن.